الاحتفالية الـ20 لمؤسسة عبد العزيز سعود البابطين

حددت مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري يومي الأول والثاني من نوفمبر المقبل لإقامة احتفاليتها بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسها، وذلك تحت عنوان (ملتقى عبد المنعم خفاجي وعدنان الشايجي).

قالت الأمانة العامة للمؤسسة في بيان صحفي: إن شخصيات ثقافية وسياسية بارزة سوف تتحدث في يوم الافتتاح الذي سيكون في قاعة عايدة بفندق ماريوت في القاهرة، وهو المكان الذي شهد أول حفل للمؤسسة عند تأسيسها عام 1990م. وأضاف البيان: سوف تكون هناك فعاليات أدبية ومحاضرات وأمسيات شعرية، حيث يدلي عدد من الأدباء والمفكرين يمثلون الأقاليم العربية بشهادات حول مسيرة المؤسسة وتجربتها في الحركة الإبداعية العربية، وخصوصاً الشعرية بما نشرته من معاجم عن المعاصرين والراحلين، وبما حققته من خلال دوراتها وملتقياتها، وفي التواصل الحضاري من خلال منهجها الذي اتخذته منذ عام 2004م في فتح صفحة من صفحات حوار الحضارات مع الغرب.

وتابع البيان: سيشهد الملتقى إلقاء محاضرات عن عبد المنعم خفاجي وعدنان الشايجي وتجربتهما في مجال الإبداع.كما ستكون هناك أمسيات شعرية لعدد بارز من الشعراء. وذكر البيان أن الملتقى سيشهد إقامة حفلين من الفن الأصيل لقصائد في الفصحى بعضها للشاعر عبد العزيز سعود البابطين، وأخرى من عيون الشعر العربي، وذلك على مسرح دار الأوبرا. كما سيتم تكريم عدد من الشخصيات التي ساهمت في رفد المؤسسة ثقافياً خلال عقدين من مسيرتها، وكان لهم الأثر البارز في استمرار هذا العمل الذي أراد له مؤسسه الشاعر عبد العزيز سعود البابطين أن يكون موئلاً ثقافياً داعماً للحركة الفكرية العربية. وشكرت الأمانة العامة في بيانها وسائل الإعلام التي كان لها حضورٌ واضحٌ ومتميز في إبراز جهود المؤسسة، مشيرة أيضاَ إلى دور الإعلام الغربي في تسليط الضوء مؤخراً بشكل لافت على دور المؤسسة في حوار الحضارات وفي كراسي اللغة العربية التي أنشأتها المؤسسة في عدد من الجامعات الغربية...