جائزة حائل للرّواية السّعوديّة

أ ـ التعريف بالجائزة:
التسمية (جائزة حائل للرواية السعودية)، ويطلق على الرواية الفائزة (رواية العام) ويقصد بذلك العام الميلادي الذي نالت فيه الرواية الجائزة. وتقتصر على الرواية المحلية فقط وتمنح في كل عام ميلادي (في الربع الأول من العام الميلادي الذي يلي عام الجائزة) للرواية الفائزة إضافة إلى ثلاث جوائز للروايات الثلاث التي اشتملت عليها القائمة القصيرة.

ب ـ هدف الجائزة:
تشجيع الروائيات والروائيين في المملكة العربية السعودية على الإبداع والرهان على الجودة والقيمة النوعية للمنتج الروائي، وكل ما من شأنه إبراز الطاقات الكامنة في سردنا المحلي وإظهار قوتها ومتانتها في مناخ تنافسي نزيه يسعى إلى الجميع وفي الوقت نفسه يطمح إلى تقديم صورة إيجابية في اختيار العمل الروائي الأفضل انتصاراً لقيمته الفنية وفرادته الموضوعية دون النظر إلى اعتبارات أخرى.

ت ـ شروط الترشح للجائزة:
عند الترشح للجائزة، يشترط التالي:

ث ـ موعد الترشح للجائزة ومدته:
يبدأ استقبال الأعمال المرشحة في الأول من شهر سبتمبر ولمدة شهرين إلى نهاية أكتوبر 2009م ولا يقبل أي عمل يصل بعد هذا التاريخ.

ج ـ قيمة الجائزة المادية:
100 ألف ريال (الرواية الفائزة 70 ألف ريال) ـ والـ 30 ألف توزع بالتساوي على الأعمال الثلاثة الأخرى في القائمة القصيرة وترتب الأسماء أبجدياً (اسم الروائي).

ح ـ الإعلان عن العمل الفائز وحفل تسليم الجائزة:
يعلن عن الأعمال التي اشتملت عليها القائمة القصيرة في الصحف وعلى موقع النادي الاليكتروني ويحدد موعد حفل تسليم الجائزة بعد إعلان القائمة القصيرة بأسبوعين.

لأي استفسار الرجاء مراسلة المشرف عل الجائزة الأستاذ/ عبدالله الحربي على البريد التالي:
alharbyam@hotmail.com