حفل بفرنسا

عازف العود المغربي عبدالحق الوردي

يحيي حفلا موسيقيا في غرونوبل الفرنسية

أحيى الموسيقي المغربي عبدالحق الوردي حفلا موسيقيا بفرنسا وذلك يوم الخميس 25 غشت 2011 بقاعة محترف العين واليد بمدينة غرونوبل الفرنسية، على الساعة الثامنة مساء. ويقدم الموسيقي عبدالحق الوردي آخر إنتاجاته الموسيقية على العود، كما يعرف برنامج الحفل تقديم فواصل وتنويعات موسيقية.

عبد الحق وردي أستاذ موسيقى بالمعهد بأسفي، وبالصويرة سابقا، خريج المعهد الوطني للموسيقى بالرباط ، مؤلف موسيقي لمنهجية  آلة العود باللغة الفرنسية، مساهم في مجموعة من الكتب حول الموسيقى صدرت بفرنسا. أشتغل على البحث في التراث والمحافظة عليه.. وهو مؤسس لفرقة جذور المجموعة الموسيقية التي تحمل مشروعا موسيقيا ثقافيا يهتم بالحفاظ على التراث وحمايته وكذلك تساهم في تدوين وتصنيف وتحليل مجموعة من الأشكال الموسيقية وتقريبها إلى المتلقي في شكل بسيط وتساهم في نشر ثقافة موسيقية من خلال بعض العروض الموسيقية التي تتخللها ندوات لشرح مجموعة من المصطلحات والأشكال الموسيقية حتى يسهل على المتلقي البسيط والذي ليس له تخصص في الموسيقى فهمها والتمكن من الاستماع للآلات الموسيقية وتحليلها.

ومعروف على الفنان عبدالحق الوردي انخراطه الفعال في المشهد الفني إبداعا وإنتاجا، إذ سبق له من خلال جمعية أمل للنغم الأصيل أن أن أصدر إنتاجا سمعيا {2001} بموازاة إصدار باكورة الزجال عبده ابن الأثير "شي حاجة بحال الكلام". كما أسهم في تأسيس مدرسة رائدة في مرحلتها تختص بتدريس الموسيقى للمبتدئين والمحترفين. ويشكل الملتقى الدولي لربيع الآلات الوترية والذي احتضنته مدينة آسفي في دورتين {2003و2004}، محطة فنية بامتياز من خلال الانفتاح على تجارب من فرنسا وبلجيكا والشيلي والمغرب.

 

 



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋