مكتبة الطفل تنظم أنشطة متنوعة في إجازة نصف العام

الإسكندرية في 29 يناير– تنظم مكتبة الطفل بمكتبة الإسكندرية برنامجها السنوي لنصف العام للأطفال من سن 6 إلى 11 عامًا، وذلك في الفترة من 29 يناير وحتى 9 فبراير.

وتهدف أنشطة البرنامج إلى دعم العملية التعليمية وتنمية القراءة والبحث والإبداع والتعاون والمعرفة والعمل الجماعي لدى الأطفال.

ويضم البرنامج عدد من الورش المتنوعة؛ ومنها: "ساعة من الحكايات"، و"اسمع وأرسم"، و"دعوة للتغيير"، و"فصول السنة الأربعة"، و"حقائق مدهشة"، و"اختبار أصدقاء المكتبة".

يذكر أن مكتبة الطفل بمكتبة الإسكندرية توفر المصادر التعليمية والثقافية والترفيهية للأطفال من سن 6 إلى 11 سنة. وتهدف المكتبة في المقام الأول إلى تنمية قدرات الأطفال على القراءة والبحث، وتشجيعهم على الإبداع من خلال مختلف برامج المكتبة وأنشطتها. ويعد من الأولويات التي تهتم بها مكتبة الطفل تلبية رغبات واحتياجات الأطفال التعليمية والترفيهية، ونقل القراءة من مجرد مهارة يتم تنميتها، إلى متعة لا يمكن الاستغناء عنها.

وتضم مكتبة الطفل قاعةً للإطلاع تحتوي على مواد بعدة لغات وتشمل موضوعات كثيرة، ومختبرًا للحاسب الآلي لاستكشاف المواقع الإلكترونية الشيقة وتعلم كيفية البحث في المكتبة، وركنًا لرواية القصص وعروض الدمى المتحركة، وقاعةً لعروض الفيديو، وحجرةً للأنشطة المختلفة، وركنًا للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وركنًا لأولياء الأمور.

ويقدم العاملون بالمكتبة العديد من الأنشطة للأطفال بشكل يومي، مثل رواية القصص، ودعوة كُتّاب أدب الطفل للقراءة للأطفال وتشجيعهم على حب القراءة باستخدام أساليب مختلفة، وعروض مسرح العرائس، وورش عمل الفنون والأشغال اليدوية.