مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية تحتفي بالمخرج هشام العسري بخريبكة

المصطفى الصوفي

 في إطار أنشطتها الفنية والثقافية واستعدادا للدورة المقبلة، تنظم مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة، بتنسيق مع المركز السينمائي المغربي ومجمع الشريف للفوسفاط والمجلس البلدي لمدينة خريبكة، نشاطا سينمائيا مهما يبدأ مساء الجمعة 30 مارس الجاري بالمركب الثقافي ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساء.

ويتعلق الأمر بعرض فيلمن، للمخرج هشام العسري، الأول وهو بعنوان " اندرويد"، وملخصه التالي" تقضي الفتاة " بداس"حاجتها في مكب موحش. تطارد من قبل" اندرويد"المحنط المقيد الذي يريد استرداد المفتاح من حول عنقها ليكون حرا.

يلتقي" اندرويد" بمسوخ أخرى، بطل خارق في صراع مع ألوهيته ،سياسي يريد اصطياد سمكة كبيرة في المجاري ...تنتهي المطاردة في مأزق خيالي بالطرق السريعة المعلوماتية وثقافة الشبكات الاجتماعية.

أما الفيلم الثاني فهو" النهاية" سيناريو وإخراج هشام العشري، تشخيص، كل من إسماعيل ابو القناطر، ومالك اخميس، نادية نيازي، وحنان زهدي. 

في الفيلم الذي تدور أحداثه في مدينة الدار البيضاء عام 1999، يكتشف الجمهور حكاية "ميخي"واضع المكابح للسيارات الذي يقع في حب غيثة ذات الصلة بجماعة متخصصة في سرقة السيارات ومحاولاته الجاهدة بالظفر بحبها و إنجاح العلاقة بينهما.

في ملاحقة اللصوص داوود شرطي يمارس عنفا متطرفا في الدار البيضاء بالأسود و الأبيض.

كما تنظم المؤسسة يوم السبت بفندق كولدن توليب فرح على الساعة التاسعة صباحا، لقاء مع المخرج في درس في السينما، حول كتابة السيناريو.

يشار أن المحتفى به ازداد بمدينة الدار البيضاء سنه 1977، وهو كاتب وروائي ومسرحي، وسيناريست، اخرج العديد من الأفلام السينمائية والتلفزية منها، تيفيناغ، اندرويد، ومحطة الملائكة، فضلا عن النهاية، وعائلة جنب الحيط.

        يذكر أن الدورة 15 من مهرجان السينما الإفريقية، ستقام من  30 يونيو  إلى 07 يوليوز المقبل، ويشارك في مسابقتها الرسمية 12 فيلما روائيا طويلا بمعدل فيلم لكل دولة إنتاج 2011/2012

ما ستقام بالمناسبة التي ستختار لجنة تحكيم دولية متخصصة، ندوة دولية بمشاركة مختصين في المجال، فضلا عن عدد من الأنشطة المهمة، منها توقيع مؤلفات سينمائية لها علاقة بواقع السينما الإفريقية، وتكريم عدد من الوجوه السينمائية الوطنية والدولية.

وستتميز الدورة أيضا، بأنشطة خصبة منها، بإصدار نشرة يومية للمهرجان، وبتنظيم ورشات تكوينية في المهن السينمائية، وتسطير برنامج للقافلة السينمائية تستفيد منها العديد من المناطق المجاورة من اجل تعميم الفرجة السينمائية بالجهة والإقليمي.

 

 



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋