الدورة السادسة من المهرجان الدولي لسينما المرأة

المصطفى الصوفي

أعلن حديثا أن مدينة سلا، ستستضيف الدورة السادسة من مهرجانها الدولي لسينما المرأة، وذلك من 17 إلى 22 من الشهر الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وقالت جمعية أبي رقراق التي تعقد هذا المهرجان في بيان، أن هذه الدورة تكرس مرحلة النضج في أجندة التظاهرات السينمائية الوطنية والدولية، بوصفها تظاهرة إبداعية خاصة بسينما المرأة. وأكد البيان أن الدورة التي تستضيف السينما الأرجنتينية كضيف شرف، ستعرف مسابقة للأفلام الطويلة المنتجة حديثا ما بين السنة الجارية والماضية، والتي تتناول موضوع المرأة. وأضاف أن الدورة ستعرف عددا من الأنشطة والفقرات الخصبة منها عروض خاصة لأفلام روائية ووثائقية، ونظرة عن السينما المستقلة من خلال تنظيم منتدى حول هذا الموضوع، وعرض مجموعة مختارة من الأفلام التي تمثل جيلا من السينمائيين الذين برزوا خلال العقدين الماضيين، والذين تعاملوا مع قضايا المرأة في المغرب والمشرق.

كما تضم فقرات المهرجان، نافذة على الفيلم المغربي الطويل والقصير من إخراج سينمائيات مغربيات من المواهب الصاعدة، ومنتدى عن واقع ومستقبل السينما المستقلة من خلال استعراض تجربة معهد "صندانس" الأمريكي وجمعية السينما المستقلة والتوزيع بفرنسا والغرفة الوطنية لمنتجي الأفلام بالمغرب وجمعية خريجي الأفلام بتونس، ودرس في السينما المغربية يقدمه المخرج المصري أسامة فوزي، والذي سيستعرض من خلاله تجربته السينمائية الغنية والمتنوعة، فضلا عن اوراش في موضوع كتابة السيناريو بتأطير مهنيين مغاربة وأجانب.

وأكد البيان أن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية سوف تترأسها السينمائية الهندية الشهيرة ارورنا فاسوديف، وهي مؤسسة مهرجان السينما الاسوية في نيودلهي، ومؤلفة العديد من الكتب حول السينما الهندية وحاصلة على شهادة الدكتوراه من جامعة باريس في موضوع السينما والرقابة.

كما تضم لجنة التحكيم التي ستمنح  الجائزة الكبرى للمهرجان، وجائزة لجنة التحكيم، وأفضل سيناريو وأفضل ممثلة وممثل، كل من الإيرانية فاطمه سمين وهي ناشطة في مجال حقوق المرأة والطفل وممثلة، والمخرجة والممثلة الفرنسية مريم ميزيير، والمخرجة الكورية الجنوبية اوني لوكنت، والممثلة المصرية عبير صبري، فضلا عن المنتجة والمخرجة البوركينابية فانتا ريجينا ناكرو والمخرجة المغربية سلمى بركاش.

كما ستنافس على جوائز المهرجان 12 فيلما يمثلون بلدان فرنسا، تركيا، ألمانيا البوسنة والهرسك، اسبانيا البنين، مصر، الشيلي الأرجنتين البرازيل، واليابان، هولندا وجنوب افريقيا وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية، فالمغرب.

وقد اختار المهرجان أن يكرم بالمناسبة الفنانة المغربية أمينة رشيد، والراحلة المنتجة والمخرجة نزهة الإدريسي، مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي باكادير المغربية، إضافة إلى الممثلة المصرية تيسير فهمي والناشطة والممثلة الإيرانية فاطمه معتدم اريا من إيران.

 

 



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋