بيكاسو ضيفا على مدينة طنجة

تحتضن مدينة طنجة حدثا ثقافيا وفنيا خلال فصل الربيع، إذ ينظم معرض لخزفيات الفنان العالمي بابلو بيكاسو ومحفوراته، لتصبح المدينة قبلة عشاق هذا الفنان الإسباني الكبير.المعرض كما تشير ورقته التقديمية "يعد حدثا فنيا بارزا في المغرب عموما, وفي طنجة تحديدا وهي تستعيد حيويتها المتوسطية، وتتوق من خلال نهوضها الاقتصادي والثقافي إلى احتضان المعرض الدولي لسنة 2012 " وقد جاء اختيار أعمال بيكاسو للتعبير عن الروح الإيجابية الخلاقة التي تسم العلاقات المغربية الإسبانية، فخزفيات بيكاسو ستكون مناسبة لتقريب التشكيليين وعشاق هذا الفن الجميل من جانب آخر من شخصية بيكاسو الإبداعية، حيث أن القليلين فقط يعرفون أن بيكاسو اشتغل أيضا على الخزف وهي المادة التي لم يسبر أغوراها إلا بعد تجاوزه سن الستين.

ويضم المعرض، الذي ينظمه المعهد الثقافي الإسباني ثيربانتيس بتعاون مع وزارة الثقافة المغربية في الفترة ما بين 12 أبريل الى 17 يونيو المقبل، مجموعة مكونة من اثنتين وأربعين قطعة أصلية تعكس تنوع مواضيع اهتمامات بيكاسو الرسام والخزاف والنحات. وتقدم هذه الأعمال لأول مرة في المغرب، وتعرض أعمال بيكاسو، برواق الفن المعاصر محمد الإدريسي (متحف الفن المعاصر سابقا)، وخلف بيكاسو الذي برز اهتمامه بالخزفيات سنة 1946 ، ما يزيد عن3500 قطعة أصلية أبدعتها أنامل هذا الفنان العالمي على امتداد أزيد من عشرين سنة (بين1947 و 1971 ). واستعمل في تقنيات النقش مادتي الصلصال والطلاء الخزفي.



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋