الدورة الثالثة لمسارات نسائية

جمعية مسارات للإبداع الفني والثقافي  تنظم الدورة الثالثة »  لمسارات نسائية تحت إشراف وزارة الثقافة وبشراكة مع الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة،المسرح الوطني محمد الخامس، منظمة الأيسيسكو للتربية والثقافة والعلوم وصندوق الإيداع والتدبير  يومي 16 ,17 مارس 2013. وذلك بمناسبة اليوم العالمى للمرأة، وهو تقليد اعتمدناه كل سنة للاحتفاء بالنساء المغربيات ولحظة للوقوف عند الانجازات التي حققنها من خلال مسارهن المهني والثقافي والفني، اعترافا لهن وتقديرا لإسهاماتهن في بناء الصرح الحضاري لوطننا.

هذه السنة سيتم تكريم  الوزيرة السابقة لطيفة العابدة في المجال الاجتماعي ، في المجال الرياضي الوزيرة السابقة البطلة نوال المتوكل، في الصحافة المكتوبة خديجة العلوي، في السمعي البصري سميرة الفيزازي، في مجال التدبير الاقتصادي سلوى بلقزيز، في المجال الفني الفنانة النحاتة إكرام القباج والفنانة الممثلة المتميزة فاطمة هراندي. كما سيتم تكريم عميدة النضال في المجال الحقوقي المرحومة آسية الوديع الأسفي.

سيشارك في  إحياء هذا الحفل التكريمي فرقة  الفنان  رشيد زروال ،

 الفنانة هاجر عدنان و الفنانة المقتدرة كريمة الصقلي ، كورال الشباب

المجموعة النحاسية النسوية برآسة فؤاد التدلاوي،

والمشاركة  المتميزة للكوميدي سعيد الناصري

تنشيط: صامد غيلان

وذلك يوم السبت 16 مارس   2013

  في الساعة السادسة والنصف مساء

بالمسرح الوطني محمد الخامس

 يتضمن برنامج مسارات نسائية تقديم سمر شعري بمشاركة الشاعرات المتميزات ثريا ماجدولين ، وداد بن موسى فتيحة الشايب و فاطمة بارودي .

يوم 17 مارس 2013 في الساعة 5 مساء

بالمركز الثقافي رباط أكدال.