جمعية أدوار للمسرح الحر بكلميم تحتفي بالشعر

          نظمت جمعية أدوار للمسرح الحر بكلميم بتنسيق مع مؤسسة الكلمة للثقافة والفنون بأسفي، أمسية شعرية كبرى احتفاء باليوم العالمي للشعر، وذلك يوم الأحد 31 مارس 2013 على الساعة الرابعة والنصف بفندق حمزة. ويشارك في هذه الأمسية الشعراء: بلقيس حميد حسن {العراق}، أحمد العجمي {البحرين}، جميلة أبيطار و Christian Deudon {فرنسا}، شريف الشافعي {مصر} الى جانب العديد من الشعراء كلميم، وقد أطر هذه الجلسة الشعرية الشاعر عبدالحق ميفراني.

ويندرج هذا اللقاء الشعري في إطار تفعيل لشراكة ثقافية بين الإطارات الثلاث مؤسسة الكلمة للثقافة والفنون بأسفي، جمعية أدوار للمسرح الحر بكلميم، ومنتدى الأطلس للثقافة والفنون بخنيفرة. وهي الشراكة التي ستسمح بتبادل الخبرات والتنسيق والتعاون في العديد من البرامج الثقافية والفنية. وعرفت الاحتفالية الشعرية الكبرى مشاركة العديد من الوجوه الإبداعية من كلميم هذا الى جانب أصوات تمثل الإبداع التلاميذي. وقد أعلنت رئيسة الجمعية عتيقة أبو العتاد على اعتزام جمعية أدوار للمسرح الحر على ترسيخ هذه التظاهرة سنويا والمحافظة عليها كتقليد سنوي يحتفي بالشعر وبالشعراء الى جانب تنظيم مسابقة للإبداع الشعري خاصة بالمؤسسات التعليمية.

وصدحت قصائد الشعراء بلقيس حميد حسن، أحمد العجمي، جميلة أبيطار وكريستان دودون وشريف الشافعي ومن خلال أحدث نصوصهم الشعرية في قاعة فندق الخيمة، في تماهي مع بوابة العبور كلميم، بوابة الصحراء. واحتفت قصائد بلقيس بالمرأة وانتصر صوتها الشعري لذواتها، فيما قعدت نصوص العجمي لصيغة جديدة لنقد المستبد، وسيجت أبيطار لعذابات الكينونة  نصا آخادا، فيما حلق كريستان في عوالمه السحرية والسوريالية وأنهى الشافعي هذا الترحال بفاكساته الشعرية القصيرة وهو يتأمل "روبوت" يكتب القصائد.