"شام"تزور البحرين بأمل من وسط الحرب

نورة عثمان

 

يفتتح غداً الأربعاء 4 سبتمبر 2013 معرض"شام" للأعمال الفنية البحرينية السورية، بمركز الفنون عند الساعة الثامنة مساءً، ويستمر إلى 12 من الشهر نفسه، بتنظيم من مبادرة "تشكيل"في "تاء الشباب 5".

المعرض يقدم فيه الفنان السوري عبده خليل أعماله وأعمال أخويه الفنانَين كاميران خليل وفيدان خليل، بمشاركة الفنانين أيمن جعفر ورنوة العمصي، وتحكي الاعمال ذاكرة الحرب بعين الأمل.

وتعرض الأعمال الذكريات والأماكن والأشخاص في دمشق، وكيف صنعت بهم الحرب، مع لمحة الأمل الموجودة بالتخلص من الدمار الحاصل في سوريا الشقيقة.

يذكر أن تاء الشباب في سنته الخامسة يأتي برعاية ذهبية من "مجمع السيف" و"جروب بلاس" و"حلبة البحرين الدولية" و"تمكين"، والرعاية الفضية يقدمها "المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي" و"المسرح الفرنسي" و"بيوكريفل"، أما الرعاة البرونزيون فهم "جيبك" و"مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث" و" آي برينت"، والجهات المتعاونة مع "تاء الشباب 5" هي "درة البحرين" و"جامعة البحرين"و"مركز تسهيلات البحرين للإعلام" و"لاجون أمواج"و"إليانس فرانسيس" و"برنامج الأمم المتحدة للبيئة"، والشركاء الإعلاميون هم "هيئة شؤون الإعلام" وصحف "الأيام"و"البلاد" و"الوطن" و"الوسط".

ويعد تاء الشباب مشروعاً ثقافياً تتبناه وزارة الثقافة لنشر الثقافة في الأوساط الشبابية، ويقوم على مجموعة من الفعاليات ضمن مجالات ثقافية مختلفة ينظمها الشباب المتطوعون.