أمسية شعرية تخاطب الحبيبة والأم والله للشاعر المصري عبد المنعم رمضان

قدم الشاعر المصري عبد المنعم رمضان أمسية شعرية ضمن البرنامج الثقافي لجمهورية مصر العربية ضيف شرف معرض البحرين الدولي للكتاب في نسخته 16، وذلك في السادسة مساء أمس الأربعاء الموافق 2 أبريل 2014، بمعرض البحرين للكتاب بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

قدّم الشاعر في أمسيته عددا من القصائد المتنوعة، والتي اتسمت في مجملها بالحساسية والغضب تجاه المسلمات والرموز المكرسة، أجتماعيا وسياسيا وثقافيا، كما اتسمت أشعاره بالرقة، حيث خاطب فيها أمه وحبيبته ووطنه، وخاطب الشارع، والإنسان، والله. قدّمت شاعر الأمسية الشاعرة البحرينية نبيلة الزباري، واتسم الحضور بالتنوع الثقافي والعمريّ.

يذكر أن الشاعر لد عام 1951 بالقاهر، متفرغ للإبداع الشعري.شارك في تأسيس جماعة (أصوات) التي أصدرت بعض الدواوين والأعمال الإبداعية, كما أصدرت في أواخر الثمانينيات مجلة (الكتابة السوداء) التي لم تستمر وتوقفت بعد عدد واحد. واهتمت الجماعة أيضاً بالآداب المكتوبة في الأربعينيات, وترجمة المكتوب منها بالفرنسية, وخاصة جورج حنين.

دواوينه الشعرية: الحلم ظل الوقت, الحلم ظل المسافة 1980- الغبار 1994 - قبل الماء.. فوق الحافة 1994 - لماذا أيها الماضي تنام في حديقتي 1995 - غريب على العائلة 2000 - بعيدا عن الكائنات 2000. حصل على جائزة المنتدى الثقافي اللبناني في باريس 1998, وجائزة كفافيس 2000.