ملتقى مراكش الدولي 7 للمسرح دورة الفنانة : زينب السمايكي

تنظم فرقة مسرح أكاديما بشراكة مع المجلس الجهوي لمراكش تانسيفت الحوز والمجلس الجماعي ووزارة الثقافة، الدورة 7 من ملتقى مراكش الدولي للمسرح في الفترة المتراوحة ما بين 14 و 19 أكتوبر 2014 بكل من المسرح الملكي، مسرح دار الثقافة الداوديات ومجموعة من الفضاءات العمومية بالمدينة.

و الملتقى ليس فقط مهرجانا للمبدعين، ولكنه فضاء للتبادل والحوار والانفتاح على ثقافات الغير. إنه فضاء لتلاقح الحضارات و نشر مبادئ التسامح والسلام بين المشاركين. فمنذ تأسيسه، عمد ملتقى مراكش الدولي للمسرح إلى  المساهمة  في تنشيط المدينة، وخلق  تواصل ثقافي وفني  بين المبدعين والساكنة، وتوظيف المسرح  كوسيلة  ثقافية  وتنموية، و تأطير الشباب و صقل  مواهبهم، و نشر ثقافة التسامح و التقارب بين الحضارات. ونهدف إلى أن نجعل من ملتقى مراكش الدولي للمسرح قيمة مضافة تعزز الجهود المبذولة  لشر  قيم المواطنة لأهميتها في  التنمية الشاملة.

ويكرم  ملتقى مراكش الدولي للمسرح في دورته السابعة أيقونية المسرح و التلفزيون، الفنانة و المبدعة  : زينب السمايكي. ويستضيف فرق مسرحية وطنية وعربية وأوروبية. و ينظم محترفات للتكوين المسرحي ومناقشات العروض ومعارض وموائد مستديرة ونـدوة فكرية حول تدبير الحقل الثقافي. و بالإضافة للعروض المسرحية و مسرح الطفل ستعرف مجموعة من الساحات العمومية بالمدينة برمجة عروض لمسرح الشارع.