المخرج و الصحافي محمد نبيل في لقاء مع الجمهور في مدينة كارلسروه الالمانية

يستضيف الخزانة السينمائية في مدينة كالسروه الالمانية Karlsruhe (وتقع المدينة بولاية بادن فورتمبورغ جنوب ألمانيا )، يوم 14 اكتوبر 2014 على الساعة 7 مساء، الصحافي و المخرج المغربي – الالماني محمد نبيل . هذا اللقاء ينظم من طرف منظمة أنا ليند (فرع المانيا ) و جامعة كالسروه ، ومركز العلوم الثقافية و الدراسات .

 و في هذا السياق، سيكون جمهور المدينة على موعد مع عرض للفيلم الوثائقي الذي انتجه  المخرج العام الماضي بعنوان "جواهر الحزن ". و يحكي هذا الشريط في 74 دقيقة، عن تجربة أمومة لا يعترف بها المجتمع المغربي ،و يتعلق الأمر بظاهرة "الامهات العازبات" التي تنتشر بشكل كبير في المغرب خلال السنوات الأخيرة .الفيلم يسلط الضوء على تجربة مريرة لأمين عازبتين، بأسلوب سينمائي يجمع بين  جمالية الصورة و واقعية الحكي.

"جواهر الحزن"، أنتجته شركة ميا باراديس للإنتاج في العاصمة الالمانية برلين ، و هو الشريط الثاني الذي تقوم بإنتاجه المؤسسة بعد تجربة فيلم "أحلام نساء" الذي حاز على جوائز في مهرجانات سينمائية مغربية و دولية .

 و نشير الى أن آخر عرض لفيلم "جواهر الحزن" كان في المهرجان الدولي لسينما المرأة في مدينة سلا، و الذي نظم في الفترة ما بين 22 و 27 سبتمبر 2014  و الذي خلف تجاوبا مع الجمهور و متابعة إعلامية .