فتح باب الترشح لجائزة الصحافة الإلكترونية

أعلنت إدارة منتدى الصحافة الإلكترونية عن تفاصيل جائزة الصحافة الإلكترونية وكيفية المشاركة فيها، مشيرة إلى فتحها باب تلقي طلبات المشاركة من 15 -30 نوفمبر 2014 م.

وطالبت إدارة المنتدى الصحفيين الراغبين في التقدم للجائزة بإرسال سيرة ذاتية عن مسيرتهم المهنية واختيار فرع الجائزة الذي يرغبون الترشح من خلال والمادة المتصلة بهذا الفرع والمنشورة عام 2014 بالإضافة إلى نماذج من 5 أعمال متنوعة له لا يشترط أن تكون في نفس الفرع ولا نفس العام عبر البريد الإلكتروني onlinej.award@gmail.com.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع الصحفيين الإلكترونيين العرب على الإبداع، وإبراز دور الصحافة الإلكترونية، في ظل التأثير المباشر للإعلام الجديد، في دعم المعرفة لدى قراء الصحف الإلكترونية، وخلق حالة من المنافسة الإيجابية بين الصحفيين الإلكترونيين العرب، وتضم هيئة تحكيم الجائزة نخبة من الصحفيين، والأكاديميين، والباحثين المهتمين بالصحافة الإلكترونية والإعلام الجديد.

وتستهدف الجائزة الصحفيين العرب، الذين يعملون في إحدى الصحف أو المواقع أو البوابات الإلكترونية، في كافة أنحاء الوطن العربي، حيث يمكن للصحفي بنفسه أن يتقدم للجائزة، أو ترشحه مؤسسته.

وتضم الجائزة عدة فئات:

جائزة الصحافة المتخصصة (سياسة- فن – رياضة ..إلخ).

جائزة الصحافة الاستقصائية الإلكترونية.

جائزة الحوار الصحفي الإلكتروني.

جائزة المقال الصحفي الإلكتروني.

جائزة أفضل برنامج إذاعي إلكتروني.

أفضل مصور صحفي إلكتروني.

جائزة أفضل برنامج تلفزيوني إلكتروني.

أفضل صحفي إلكتروني (عن مجمل أعماله).

جائزة أفضل موقع إلكتروني.

جائزة شخصية العام الصحفية الإلكترونية (تختارها لجنة التحكيم).

جائزة أفضل مشروع تخرج صحفي إلكتروني بالجامعات العربية.

جائزة الصحافة الورقية (جائزة خاصة من لجنة التحكيم).

ويقام المنتدى سنوياً بالتعاون بين الإتحاد العربي للصحافة الإلكترونية، ونقابة الصحفيين الإلكترونيين المصرية، اليوم الخميس، عن انطلاق فعاليات الدورة الرابعة التي تستمر على مدار شهري نوفمبر وديسمبر، وتنتهي بالحفل الختامي يوم 20 ديسمبر،

 

عن المنتدى

تضم فعالياته ورش عمل في الصحافة الإلكترونية لطلاب كليات وأقسام الإعلام في عدد من الجامعات المصرية، بالإضافة إلى عدد من الندوات والجلسات النقاشية والتي تتناول المستجدات في مجال الصحافة الإلكترونية والإعلام الجديد.

ويستضيف المنتدى عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين والأكاديميين كمتحدثين رئيسيين منهم الإعلامي حافظ الميرازي، وعضو مجلس نقابة الصحفيين خالد البلشي، والخبير الإعلامي ومدير مكتب إم بي سي في القاهرة خالد ممدوح ، والخبير الإعلامي محمد عبد الرحمن، ومؤسسا معهد الصحافة المستقلة مصطفى فتحي وداليا الجبالي، ومدير بوابة الوطن محمد فتح الله، ورئيس اتحاد الصحفيين والمراسلين بشمال سيناء عبد القادر مبارك