البحرين تحتفي بالشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن رفيع

تكريماً لإبداعاته التي تشهد لها صفحات النتاج الأدبي في مملكة البحرين، تحتفي كل من هيئة البحرين للثقافة والآثار، هيئة شؤون الإعلام وأسرة الأدباء والكتاب، بالشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن رفيع، وذلك عبر أمسية تستضيفها الصالة الثقافية يوم غد الأحد الموافق 10 مايو 2015م في تمام الساعة 8:00 مساء، حيث الدعوة عامة لجميع محبي الشاعر رفيع. 

فبعد وداع المملكة في شهر مارس الماضي للشاعر الكبير عبد الرحمن رفيع، الذي رفد المكتبة البحرينية بنتاج غزير ومتنوع، يأتي حفل الاحتفاء بالشاعر تخليداً لذاكرة إبداعه ونتاجه الفكري، حيث سيكون حضور الاحتفال على موعد مع معرض لصور ونصوص بخط يد الشاعر المرحوم، إضافة إلى مشاركة موسيقية لفرقة البحرين للموسيقى. وستقدّم أسرة الأدباء والكتاب كلمة، تليها قصيدة للأستاذ الشاعر حسن كمال. وسيتضمن الحفل كذلك فيلماً وثائقياً يحكي سيرة الشاعر الراحل عبد الرحمن رفيع ومسيرته الأدبية. 

الشاعر عبدالرحمن رفيع  اسمٌ من أهم الأسماء الشعرية على مستوى الساحة الأدبية البحرينية والعربية، وله إصدارات جعلت من اسمه مرجعاً في مجاله كما فاز بمجموعة من الجوائز الأدبية تفخر بها الحركة الثقافية المحليّة والخليجيّة. شارك الشاعر الراحل بالعديد من الأمسيات الشعرية محلياً وعربياً ومن أبرزها أمسيات في القاهرة وخلال مهرجان هلا فبراير وغيرها الكثير وله العديد من المقابلات التلفزيونية والإذاعية كما شغل عدداً من المناصب الرسمية.