حلقة نقاشية حول معرض "إيقاع مجرد"

 حول معرض "إيقاع مجرد" الذي انطلق بالتزامن مع فعاليات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 24، يقيم مركز الفنون حلقة نقاشية تتناول العلاقة بين الفن والتركيب، يتحدث خلالها الفنانون المشاركون بالمعرض: علي حسين، ميسم الناصر ومريم النعيمي، وذلك في 7 مساء الأربعاء الموافق 14 أكتوبر 2015م.

وإضافة للرؤية التشكيلية للأعمال التركيبية التي تتناول حضور الصوت والموسيقى في الحياة وفي الفن، فإن مداخلات للمؤلفين الموسيقيين محمد حداد حول الإيقاع وعلاقته بالفنون الأخرى، والفنان التشكيلي/ حامد البوسطة حول الأعمال الفنية التركيبية والفيديو آرت وعلاقتها بالفنون المعاصرة، ستكون حاضرة بعد حديث الفنانين، كما سيقدم الفنان حسن حداد عملاً ارتجالياً على آلة العود محاوراً بنغماته أحد الأعمال الفنية المشاركة في المعرض، وسيلي هذا فرصة للجمهور لطرح أسئلته وتساؤلاته حول الأعمال، والمداخلات المطروحة، ليكون شريكًا في هذه الجلسة. يدير الحوار الفنان أحمد إمام، ويعقّب تباعًا على مداخلات الفنانين.

"إيقاع مجرّد" معرض، يستدعي في جنبات أعماله مفاهيم مثل الإيقاع، الاتزان، الترديد وغيرها، وذلك باستخدام الصوت والضوء وعدد من المواد التي تحقق معنى وحضور الموسيقى في الفعل اليومي والاعتيادي، وعبر تعبيرات مثل الايقاع – الرتابة – الاستمرارية التي قد تكون مصطلحات موسيقية، يرى الفنانون المشاركون أننا نعيشها بشكل يومي، ربما في اجسادنا، في المنزل، وربما في الطريق، بعضها إجباري والبعض الآخر اختياري، إيجابية كانت أم سلبية، ويرون أن كل حياتنا عبارة عن ايقاع وبذلك تكون كل الأعمال المعروضة عبارة عن رؤية مصغرة لزاوية ما في حياتنا ، وأشياء قد نعيشها أو ربما سنعيشها مستقبلا... أسئلة ومفاهيم تطرحها الأعمال وتناقشها بشكل مباشر أو غير مباشر.