التشكيلية منى العمري تنثر أزهار حلم جديد بالرباط

 تفتتح الفنانة التشكيلية المغربية منى العمري، في ال 21 من شهر نونبر الجاري، معرضا تشكيليا جديدا مفتوحا، ينظمه معرض بدون حدود، وتحت إشراف الجمعية الوطنية للاحسان ورعاية الطفل بالرباط.

ويتضمن معرض الفنانة منى العمري، المقام برواق مقر الجمعية الكائن بشارع المقاومة مقابل مسجد الشهداء، آخر ما أبدعته الفنانة التشكيلية، بعد فيض من معارضها الفنية الفردية، كان آخرها، برواق النادرة بالرباط. حيث ستخصص نسبة من مبيعات المعرض للأعمال الخيرية.

وستقدم الفنانة التشكيلية في معرضها الجديد، الذي يرتقب ان يحضره افتتاحه نخبة من الفنانين والمثقفين والإعلاميين، أزيد من عشرين لوحة ممتعة، تلامس فيها، قضايا مواضيع عديدة، وتتوزع بين الأسلوب الواقعي، والتشخيصي، والرمزي، ما يجعل من أعمالها، صيرورة إبداعية، ترسخ لروح الشاعرية وجمال الطبيعية، وسعة الحلم، وتشيع ثقافة الصورة الرقيقة بإحساس مفعم بمشاعر فياضة، بحثا عن ألق إبداعي ساحر ينعش الروح، ويريح العين في آن واحد.

يشار أن تنظيم هذا المعرض بمقر الجمعية، يعد مبادرة مهمة، لدعم التجارب الفنية، وهي الأولى من نوعها، حيث سيصبح الرواق مركزا مفتوحا لكل التجارب الفنية، وذلك بهدف نشر ثقافة الصورة واللوحة ومساندة الفن والفنانين في ظل شح وقلة قاعات العرض.