مهرجان كونط ن آرت باب الحد لفنون الشارع

 بمناسبة افتتاح الموسم الثقافي لفضاء الحاوية الثقافية Cont’N’Art} بساحة باب الحد برسم سنة 2015 / 2016 ، تنظم جمعية مسرح الأصدقاء  الدورة الأولى "لمهرجان كونط ن آرت باب الحد لفنون الشارع"  تحت شعار :" شارع بلا عنف .. شارع بلا إرهاب " وذلك خلال الفترة الممتدة من 4 الى 6 دجنبر 2015.

 وتنظم جمعية مسرح الأصدقاء هذه الدورة بشراكة مع وزارة الثقافة ومؤسسة صندوق الايداع والتدبير والمعهد الفرنسي بالرباط وولاية الرباط سلا القنيطرة والمجلس الجماعي لمدينة الرباط ومقاطعة الرباط حسان ومديرية الفنون والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة لجهة الرباط سلا زمور زعير.

 فالشارع  ليس فضاء للعبور فقط، وليس فضاء للاحتجاج فقط، الشارع فضاء للتعبير في مفهومه الواسع. الفضاء الذي نلتقي فيه ونتحاور وكثيرا ما نختلف. الشارع الفضاء المفتوح والحر الذي يجمعنا والذي يجب ان نتقاسمه بكثير من الحب بلا عنف ولا إرهاب.

 هذا هو مبدأ هذه الدورة من مهرجان كونت ن آرت باب الحد لفنون الشارع، والتي ستعرف العديد من العروض المسرحية المصممة للشارع، والتي تتقاسم في مواضيعها شعار الدورة "شارع بلا عنف .. شارع بلا إرهاب". بالإضافة الى العروض المسرحية ستنظم دورة  تكوينية في تقنيات فن الشارع من تأطير الأستاذين عماد فيجاج و سعيد عامل لفائدة الشباب المهتمين بهذا المجال الفني، كما سيتم تنظيم لقاء تواصلي بين أعضاء الفرق الفنية المهتمة بمجال فنون الشارع في إطار مناقشة العديد من القضايا التي تهم هذا الفن بالمغرب.