فعالية موسيقية احتفت بأعمال الفنان الراحل مجيد مرهون

برعاية هيئة البحرين للثقافة والآثار، وضمن سلسلة فعاليات مهرجان ربيع الثقافة 2016، قدّمت أكاديمية ريد بل للموسيقى فعالية فنيّة مميزة بعنوان "سيمفونيات الذات"، احتفاءً بالأعمال الموسيقية الخالدة للفنان البحريني الراحل مجيد مرهون وتكريماً لإنجازاته، حيث أقيمت الفعالية يومي الجمعة والسبت، الثامن والتاسع من أبريل الجاري، في الصالة الثقافية.

و على مدار أمسيتَين أحيَت فرقة البحرين للموسيقى مقطوعاتٍ مقتبسةٍ من روائع الملحن الراحل مجيد مرهون (1945-2010) والتي تعود للحياة لأول مرة بعد رحيله قبل ست سنوات، وتم خلال العرض تقديم فيلم يحكي سيرة حياة الراحل، كما أدى الفنان سلمان زيمان - مؤسس فرقة أجراس – أغنية في تلك المناسبة، كما تم تقديم عروضٍ موسيقية إلكترونية لأعمال مجيد، ضمن تعاون موسيقيّ فريد من نوعه بين كل من حسن حجيري وعصام حماد الملقب بـ”كوزمو” ، بالإضافة إلى الفنانيّن العالميّين هنريك شوارتز وبوجي ويسيلتوفت اللذين اجتمعا خصيصاً من أجل هذا المشروع.

وشهد المشروع تعاوناً بين كل من فرقة أجراس وملجأ بحرين وبي أم أم آي والسفارة الألمانية والاتحاد للبلاستيك وفندق نوفوتيل وڤوروز ڤيجن وإليمنتس ساين للإنتاج وصحيفة ذا ويكندر وفيرجن ميجاستور.

يُذكر أن أعمال الفنان الراحل مجيد مرهون وموسيقاه، تم عزفها من قبل أهم الأكاديميات الموسيقية عبر العالم، في إشارةٍ إلى ما تحمله تلك الأعمال من إبداعٍ وجمال.