إيفا داود تقدّم تجربتها السينمائية في مركز الشيخ إبراهيم

على طريقته الخاصة في استدراج أجمل التجارب الثقافية، استضاف مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث المخرجة السينمائية إيفا داود وذلك مساء يوم الاثنين الماضي الموافق 16 مايو 2016م، حيث قدّمت خلاصة تجربتها السينمائية من خلال فيلمها "سارق النور" الذي عرضته خلال اللقاء لأول مرة في مملكة البحرين. ويأتي هذا اللقاء ضمن الموسم الثقافي لمركز الشيخ إبراهيم الذي يحمل شعار " من يؤمن بالمستحيل يربح معركة يراها الجميع خاسرة".

 وأعربت المخرجة إيفا داود عن شكرها لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث الذي يعطي الفرصة على الدوام للمبدعين العرب والعالميين لتقديم أعمالهم وخبراتهم، وهو ما يثري الحراك الثقافي البحريني ويجعل من البحرين مركزا ثقافيا هاماً.

 ولمدة عشرين دقيقة، استمتع حضور اللقاء بمشاهدة فيلم "سارق النور"، الذي يحمل في طياته العديد من الرسائل الإنسانية حول الحب والشر والانتقام ويروي حكاية شاب اسمه "أدهم" يسرق الشغف والنور من قلوب فتيات المدينة التي يعيش فيها ويقوم .

 ومن بعد عرض الفيلم، استمع الجمهور إلى تجربة إنتاج "سارق النور" في إسبانيا، الذي أكدت المخرجة داود أنه كان تحدياً كبيرا لها كامرأة عربية تعمل في مجال السينما، وأوضحت من خلاله العديد من جوانب الانتاج السينمائي كالسيناريو، التصوير واختيار المكان والزمان المناسبين.

 يشار إلى أن إيفا داود مخرجة و مؤلفة،  من مواليد العام 1975 سوريا، نالت شهادة دكتوراه في  الاقتصاد. من ثم التحقت بأكاديمية نيويورك للسينما. لها العديد من الأفلام القصيرة منها السندريلا الجديدة وفي غيابات من أحب وعفريت النبع، و لو كنت معي، رحم الله تموزة،  ربيع مر من هنا، سارق النور. وقد حازت أفلامها على العديد من الجوائز العالمية السينمائية المرموقة