محمد اشويكة يقدم "جواهر الحزن" لمحمد نبيل بكلية الآداب القنيطرة

ينظم مختبر "الفلسفة والمجتمع" بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ، جامعة ابن طفيل بالقنيطرة، يوم الثلاثاء 15 نونبر 2016 انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف ، عرض ومناقشة الفيلم الوثائقي "جواهر الحزن" للمخرج والإعلامي المغربي المقيم في ألمانيا: محمد نبيل، بمشاركة الباحث والناقد السينمائي: محمد اشويكة وتنشيط الأستاذين: عبد الله هرهار وفوزي بوخريص، وذلك بقاعة الندوات بالكلية.

ويحكي الشريط ، الذي أنتجته مؤسسة ميا باراديس للإنتاج الموجود مقرها في برلين عن تجربة نسائية أليمة لأمين عازبتين، كما يسلط الضوء على ظاهرة "الأمهات العازبات"، وذلك بأسلوب سينمائي يجمع بين جمالية الصورة وواقعية الحكي.

ويعد "جواهر الحزن" الشريط الثاني الذي تقوم بإنتاجه الشركة، بعد التجربة الناجحة لفيلم "أحلام نساء" الذي حاز على جوائز دولية من بينها جائزة الإخراج في مهرجان خريبكة السينمائي الدولي.

الفيلم يسلط الضوء على الظاهرة ويوضح أبعادها الشمولية ، من خلال إشراك  المنظمات النسائية المغربية، و جمعيات حقوق الإنسان  كمنظمة امنستي الدولية ، و الحكومة المغربية.

 و نشير الى أن فيلم جواهر الحزن شارك في عدة مهرجانات دولية و نال اعجاب الجمهورفي المانيا و ايطاليا و في دول عدة ،  كما عرضته فضائية البي بي سي العربية على شاشتها و أثار الكثير من الجدل في المغرب و خارجه.