المؤلفة "هيا آل خليفة" تدشن كتابها الأول للأطفال

دشنت المؤلفة هيا بنت عيسى آل خليفة كتابها الخاص بالأطفال، والذي يحمل عنوان "Little Island .. Big Fort"، اليوم السبت الموافق 3 ديسمبر في متحف البحرين الوطنيّ. ضمن فعاليات برنامج أعياد الوطن التي تنظمها هيئة البحرين للثقافة والآثار طوال شهر ديسمبر الجاري. وقد حضر حفل التدشين عدد من الأطفال بصحبة ذويهم حيث استمتعوا بالتعرف على محتويات الكتاب والتفاعل معه.

إذ يأتي الكتاب بطريقة تفاعلية مصورة تحاكي الأطفال بطريقتهم الخاصة والمبتكرة، ويستعرض الكتاب حكاية طفل بحريني يتجول بواسطة بالونته الحمراء ليرى الأشياء والأماكن المختلفة والتراثية والثقافية في مملكة البحرين. حيث عمدت مؤلفة الكتاب إلى استخدام النمط التخيلي للأطفال في رؤية الأشياء وموائمة الدهشة التي يعيشونها مع اكتشاف الأشياء الجديدة.

وقالت مؤلفة الكتاب هيا بنت عيسى آل خليفة إن الكتاب استغرق نحو عامين من الجهد المتواصل قبل أن يرى النور، وهي تعتبره جهداً جماعياً ساهم كل فرد في إنجازه بطريقته الخاصة، حيث عمل على هندسة تصميم الورق الخاص بالكتاب التفاعلي المهندسة رينييه جابلو التي قامت بتصميم أكثر من سبعين كتابٍ للأطفال، فيما عملت على إنجاز صور الكتاب المصورة الهولندية بيا درنت التي عملت في مجال التصميم لأكثر من عشرين عاماً واشتغلت على العديد من كتب الأطفال.

وهذا هو الكتاب الأول للمؤلفة التي تأمل أن تستمر في كتابة وسرد القصص للأطفال في مجالات مختلفة بينها الخيال العلمي، وقد استوحت فكرة الكتاب من الحياة اليومية، ومكتبة ابنها التي لمست بأنها تعاني من نقص الكتب التي تتطرق إلى منطقة الخليج العربي، وتصوير الثقافة والبيئة الخليجية. ومن حيث هذه الحاجة نشأت فكرة الكتاب ليحاكي الأطفال في البحرين ودول الخليج العربية للتعرف على تاريخهم وإرثهم الإنساني والحضاري.

وحيث أن الكتاب قد صدر في شهر ديسمبر، فإن المؤلفة تأمل أن يقرأه الأطفال خلال عطلة العيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، ليشجعهم ذلك على الخروج في مغامرات حية لرؤية معالم البحرين ومشاهدة ما تم تصويره والتطرق إليه في الكتاب.

يذكر إن الأطفال الذين حضروا حفل تدشين الكتاب كانت أمامهم فرصة للمشاركة في ورشة عمل تفاعلية لتصميم حكايتهم الخاصة عن البحرين بطريقة عرض ثلاثية الأبعاد.

وقد أشاد الأهالي بدورهم بمحتوى الكتاب الذي يعزز قيم التسامح وروح المواطنة لدى الأطفال، خصوصاً أولئك الذين هم في مراحل تكوينهم الأولى، حيث يستعرض الكتاب بشكل سلس جداً معلومات وصور تفاعلية عن مملكة البحرين.



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋