ضمن احتفالات البحرين بأعيادها نتعرف عن البرنامج العام الذي يؤشر على احتفالية كبرى وأنشطة ثقافية وفني متعددة تجمع ما بين الشعر والتشكيل والموسيقى وجميع أشكال الفنون، ضمن سياق احتفالي يعطي الأولوية لثقافة العين والأذن والروح وهو ما يخلق مزيجا من الأشكال التعبيرية والتي برمجت الدولة البحرينية الاحتفاء من خلالها بعيدها الوطني.

12 فعالية تحتفي بها هيئة البحرين للثقافة والآثار بمناسبة الأعياد الوطنية

كعادتها في مثل هذا الوقت من كل عام، تكرّس هيئة البحرين للثقافة والآثار شهر ديسمبر -آخر فصول عام 2016  "وجهتك البحرين"- لتحتفي بمناسبتين مميزتين عبر فعاليات مختلفة مابين الثقافة، الفنون، التاريخ، الموسيقى، والأدب تستقطب الجمهور بكافة فئاته ليتشارك الجميع الفرح بأعياد الوطن.

وتزامناً مع  احتفالات المملكة بيوم المرأة البحرينية،  تقيم هيئة البحرين للثقافة والآثار أولى فعالياتها ضمن برنامج أعياد الوطن الممتد طيلة شهر ديسمبر، حيث يُفتتح يوم غد الخميس الموافق 1 ديسمبر  2016 في تمام الساعة 11 صباحاً، معرضاً مميزاً للفنان عبدالله الخان  بعنوان "ماوراء اللوحة" بمركز الفنون، والذي يُبرز أعمالَ عشر  فناناتٍ من خلال صورٍ متنوعة التقطها الخان من زوايا متعددة ومنظورٍ مختلف، ليكوّن منها ألبوماً ملوناً يروي حكاية ما وراء اللوحة. ويقترب  الخان في هذا المعرض من العلاقة الفريدة التي تجمع ما بين الفنانة واللوحة، ليترجمها مشاهداً توقّف عندها الزمن للحظة.  ويقدّم المعرض، بالإضافة إلى الصور، إصداراتٍ مطبوعة توثّق ما تمرّ به اللوحات الفنيّة من رحلةٍ طويلة قبل أن تصل للمتلقّي بشكلها النهائي الجذاب.

يذكر أن الفنانات التي تم التعاون معهن في هذا المعرض هن : أريج كاظم رجب، بزة الباطني، ديانا ونادين الشيخ، سامية إنجنير، عبير آل خليفة، فائقة الحسن، لولوة آل خليفة، ميّاسة السويدي، نبيلة الخيّر، وهدير البقّالي.  ويُعدّ الفنّان عبدالله الخان  رائداً في مجال التصوير الفوتوغرافي إذ يمتلك ما يزيد عن مليون صورة لمملكة البحرين ودول الخليج العربية، وكان قد بدأ مسيرته مع التّصوير الفوتوغرافيّ منذ العام 1950، قبل أن يتّخرج من المملكة المتّحدة بشهادة مصوّر محترف عام 1962، كما أنه يملك ويدير حالياً بيت البحرين للتّصوير، وله العديد من الإسهامات البارزة في هذا المجال والتي تقلّد على إثرها وسام الكفاءة من صاحب الجلالة الملك المفدّى في فبراير 2011.

وتنطلق ثاني فعاليات شهر ديسمبر  في تمام الساعة 4 من مساء يوم السبت الموافق 3 ديسمبر 2016، حيث يحتضن متحف البحرين الوطني فعالية مميزة توقّع من خلالها الكاتبة هيا بنت عيسى آل خليفة كتابها الأول الموجّه للأطفال بعنوان "جزيرة صغيرة، قلعة كبيرة"، والذي يحكي مغامرة طفل بحرينيّ يحمل بالوناً أحمر يحلّق به في سماء البحرين، وعبر الرسوم والصور التفاعلية، يخوض القرّاء الصغار تجربة ممتعة تقرّب لهم مفاهيم العلاقات النسبية بين أحجام الأشياء من حولهم. 

وفي تمام الساعة 8 من مساء يوم الأحد الموافق 4 ديسمبر 2016 تقيم هيئة الثقافة أمسيةً غنائية بعنوان "كَتَب علي الشرقاوي" في الصالة الثقافية تشدو خلالها فرقة البحرين للموسيقى تشدو  بأجمل ما جاد به قلم الشاعر البحريني المبدع علي الشرقاوي. كتكريمٍ خاص للشاعر نظير ما قدّمه من إسهاماتٍ بارزة على الساحة الثقافية المحلية.

أما أمسية الخميس الموافق 8 ديسمبر فهي استثنائية بإطلالة فنان العرب على خشبة مسرح البحرين الوطني، في حفلٍ غنائي يقدّم خلاله الفنان محمد عبدهباقةً من أجمل ما غنّى خلال مسيرته الفنيّة من أغنياتٍ جَمَعت بين عذب الكلام وسحر النغم، اكتمل جمالها بروعة أداءه، وهو صاحب الرصيد الأكبر من الأغنيات الناجحة على مستوى الخليج والوطن العربي.  ويعاود المسرح الوطني استقبال الجمهور مساء يوم الجمعة الموافق 9 ديسمبر 2016 في حفلٍ موسيقيٍ ساحر  لأوركسترا آرتي لموسيقى الحجرة  والمكونة من نخبة عازفين مشهورين عالمياً، يقدمون مقطوعات موسيقية مقتبسة من روائع أعظم الشخصيات الموسيقية.

ويشارك متحف موقع قلعة البحرين في احتفالات الأعياد الوطنية حيث يقدم برنامجاً حافلاً بالأنشطة المناسبة لجميع أفراد العائلة تشمل ورش عمل فنيّة منوّعة وذلك في يومَي الخميس والجمعة 8 و 9 ديسمبر  من الساعة 4 وحتى 9 مساءً.

وضمن احتفائها بمرور 200 عام من العلاقات البريطانية- البحرينية، وبالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، يقيم متحف البحرين الوطني معرضاً يحتفي بأولى رحلات استكشاف البحرين من قبل البريطانيين. ويُفتتح المعرض تحت عنوان "استكشافات، لقاءات وحكايا من الذاكرة  في الساعة 6 من مساء يوم الاثنين الموافق 12 ديسمبر 2016 ويستمر حتى 30 أبريل 2017.

ويواصل متحف البحرين الوطني استقبال الجمهور في تمام الساعة 6:30 من مساء يوم الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر 2016 حيث يقوم المؤلف والمستشار  الفني مارك بوتييه بإلقاء محاضرة بعنوان "خمسة أسئلة حول فن المجسمات في الأماكن العامة" يتطرق خلالها لأشكال لفنون من التماثيل والمتاحف المفتوحة في الهواء الطلق، مثل المنتزهات ومواقف السيارات والأماكن العامة.

وفي احتفاليةٍ لجميع أفراد العائلة، تقام مجموعة من ورش العمل على وقع أنغام الموسيقى البحرينية الأصيلة. وذلك في تعاونٍ بين هيئة الثقافة و مجمع مودا مول خلال يومّي الخميس والجمعة 15 و 16 ديسمبر، في الفترة من الساعة 4 وحتى الساعة 10 مساءً في موقع المجمّع .

وتقام أيضاً الفعالية السنوية المميزة "ما نامت المنامة" والتي تبدأ في الساعة 7 مساءً من يوم الخميس الموافق 15 ديسمبر 2016، وتنتهي في الساعة 7 من صباح اليوم التالي الجمعة الموافق 16 ديسمبر  2016 بمتحف البحرين الوطني، وتحتفي الفعالية هذا العام بذكرى تأسيس متحف البحرين الوطني الثامنة والعشرين، كما تقدّم مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة الفنية لفترة اثنتي عشرة ساعة متواصلة.

وفي خضم هذه الفعاليات والبرامج الثقافية الحافلة، تحتفي هيئة الثقافة بيوم اللغة العربية والذي يصادف يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2016، وتنطلق هذه الاحتفالية في تمام الساعة 11 صباحاً من المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي بشعار "تعزيز انتشار اللغة العربية".

وعلى هامش فعاليات هيئة الثقافة بمناسبة الأعياد الوطنية، يتم إصدار كتاب " أعمدة الثقافة" يوم الاثنين الموافق 26 ديسمبر 2016، والذي  يتناول مختلف مشاريع الهيئة ومهامّها، بالإضافة لتوضيح استراتيجيتها العامة ورؤيتها المستقبلية في ظل رؤية البحرين 2030م.

وفي نهاية شهر ديسمبر أيضا يتم افتتاح المبنى الجديد للمكتبة الخليفية من موقعها في مدينة المحرق، والتي  تم بناؤها على نفس البقعة التي شيدت عليها المكتبة الأصلية، وهي إحدى أقدم المكتبات العامة في البحرين. وتوفر المكتبة التي ستكون مفتوحة أمام الجمهور برامج وأنشطة ثقافية عامة تستهدف الشباب في مدينة المحرق.  

 



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋