لما حوراني تشارك في تظاهرة فنية تضم 21 فناناً عالمياً

الكلمة - المغرب

بالتزامن مع معرض بازل الدولي للفنون الجميلة المقام حالياً على شواطئ ميامي فلوريدا (الولايات المتحدة) تشارك مصممة المجوهرات الأردنية لما حوراني في تظاهرة فنية فريدة تجمع ما بين الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي وفن الفيديو والرسوم المتحركة والموسيقى. تقام هذه التظاهرة الفنية في قاعة جديدة تطلق على نفسها ENVIRONments بالتوازي مع معرض بازل للفنون وتضم 21 فناناً عالمياً من مختلف الخلفيات الثقافية وأشكال التعبير الفنية. وهي من تنظيم شركة مايكل ديلنبرجن وميشيل أرماند في نيويورك، التي تصف قاعتها الجديدة بأنها مخصصة للشخصيات الهامة التي ترتاد شواطئ ميامي في موسم معرض بازل العالمي للفنون في هذه الأيام.
ويصف مايكل ديلنبرجن قاعة الشخصيات الهامة المسماة ENVIRONments بأنها جزيرة في بحر من معارض الفنون الجميلة. ويقصد بها تقديم تجارب نادرة لزبائنها من الشبكة العالمية. يقام العرض في قاعة Fendi Casa، على مساحة تمتد على 10 آلاف قدم مربع، في منطقة التصاميم في ميامي، حيث تتوزع الأعمال على الجدران وما بين قطع الأثاث والاكسسوارات التي تنتجها شركة التصاميم الشهيرة فندي (Fendi) . وتقول شركة ميشيل و أرماند أن فكرة قاعتها
الجديدة تستند الى حاجة رواد معرض بازل الدولي للفنون، وخاصة الشخصيات العالمية الهامة الى قاعة استراحة توفر لهم فرصة للاسترخاء والاستمتاع بالفنون والالتقاء بأشخاص استثنائيين. فالمكان الجديد ENVIRONments هو مزيج من الأعمال الفنية الديناميكية والموسيقى والترفيه والمنتجات الفاخرة والصلات المفيدة. هذا، وتشارك لمى حوراني بمجموعتها المعروفة من تصاميم المجوهرات المسماة أعمال فنية للارتداء، والمستمدة من تراث الأردن الفني. وهي تضم عقود وبروشات وأساور مصنوعة من الأحجار الكريمة وشبه الكريمة، والتي تمزج ما بين الفضة والذهب والنحاس. وقد غلبت على أعمالها الأخيرة استعمال السلاسل الطويلة والمتعددة في العقد الواحد. كما تعرض صالة رؤى للفنون في هذه التظاهرة مجموعتها الخاصة من أعمال السوري سبهان آدم الذي تزايدت شعبيته في صالات العرض وبيوت المزادات العالمية مؤخراً.
يذكر أن التظاهرة المذكورة تضم فنانين معاصرين معروفين مثل براين الفرد Brian Alfred، برت ريلي Bret Reilly، بتينا وارنر Bettina warner، توبياز تروتون Tobias Trutwin، ستانلي ماتز Stanley Matz، كلير ماكنويجي Clair McConaugy، أرجونا نور Arjuna Noor، اليساندرو بابالوردو Alesandro Papalardo، لما حوراني Lama Hourani، هيلمت جريل Helmut Grill، مات سشويد Matt Schwede، تاتيانا بلانكو Tatiana
Blanco، فاليري درى Valerie Dray، اليكس توركو Alex Turco، كارين توماس Karen Thomas .
هذا وترافق العروض البصرية موسيقى الفنان يوفال أفيشال Yuval Avital، وهو عازف جيتار منفرد، يمزج في أعماله ما بين الاتجاهات الشرقية والغربية، ويجمع ما بين الموسيقى القديمة والموسيقى المعاصرة.