رحيل الشاعر ابراهيم الحضراني

نعى بيت الشعر اليمني صباح يوم السبت الموافق 24/11/2007 وفاة الشاعر و الأديب الكبير ابراهيم الحضراني والذي وافته المنية فجر اليوم بعد مرض اشتد به في الأيام الأخيرة من حياته . هذا و قد أصدر بيت الشعر اليمني بيان النعي التالي:

بقلوب ملؤها الحزن ينعي بيت الشعر اليمني الى العالم وفاة الشاعر الرائد المجدد الأستاذ الكبير ابراهيم الحضراني الذي وافته المنية فجر يوم السبت الموافق 24/11/2007م بعد رحله عمر طويلة من العطاء والتضحيات على صعيد الكلمة والفعل الإبداعي مابين الشكل والمحتوى ،السجن والحرية ،المنفى والوطن ،التقليد والتجديد ،الحياة والموت ،امتدت لتسعين عاماً تقريباً .. و إذ ينعي بيت الشعر اليمني وفاة الفقيد فإنه ينعي فقدان عمود من أعمدة الشعر العربي الحديث .. و الذي يشكل رحيله خسارة للمشهد الشعري العربي كافة تغمد الله الفقيد بواسع رحمته والهم أهله وذويه ومحبيه وتلامذته الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون بيت الشعر اليمني السبت 24/11/2007م
هذا وكان اتحاد الأدباء و الكتاب اليمنيين قد أصدر بيان نعي وأشار البيان الى إسهامات الراحل الذي اثري الحياة الأدبية بوافر عطائه الأدبي والفكري أكثر من نصف قرن من الزمان.

وأشاد البيان بمناقب الراحل الذي يعد رائدا في النضال وفي التصدي للحكم الأمامي البائد والانتصار لقضايا الثورة والتحرر ونموذجا للإبداع والمثابرة و الإخلاص للوطن والفكر والثقافة وسيظل عطاؤه على مدى الزمن إضافة مهمة للثقافة الوطنية ..الجدير بالذكر أن بيت الشعر اليمني كان قد اختتم الأسبوع قبل الماضي دورة الشاعر الحضراني و التي استمرت من يوليو حتى سبتمبر 2007 شاركت في الحفل حركة شعراء العالم بإرسال رفيعة حب الى مقام الشاعر الحضراني.