في نص فرفرة عبور آخر داخل عمق الرغبة وعلاقتها بخيانة الأشياء الحميمة للذات حيث نقرأ: في نص (دبلانة من غير كاس) نقرأ: أتصور أن نص (قصايد للجيب) يمثل بامتياز شهادة جمالية عن الشعر وعن الكتابة والفن بشكل عام:
في ديوانه الزجلي الجديد ينوع الشاعر المصري تجربته على موضوعة الرغبة، وهو ما يجعل من القراءة استقصاءا لدلالات حضورها، وعبرها ومن خلالها رؤية الديوان ككل. كما يقارب المقال أوجه الاندماج المحتملة بين الذات والأشياء.. في رؤية النصوص الشعرية.
الرغبة في «خمر المسا.. حليب النهار»