إطلاق تجمع "ناشر" في اتحاد الناشرين الأردنيين

    انطلاقا من الرغبة في الارتقاء بالعمل المهني والنقابي في اتحاد الناشرين الأردنيين، وترسيخاً لدور الأعضاء في التواصل مع الهيئات الإدارية المتعاقبة، فقد التقت أفكار مجموعة من الناشرين الأردنيين وأهدافهم، وصهرها في تجمع نقابي يحمل اسم ناشر".

 

ويهدف تجمع "ناشر" إلى تفعيل دور اتحاد الناشرين الأردنيين، من خلال: إقامة معارض محلية متكررة وبشكل دوري (إضافة إلى معرض عمان). وأن يكون للإتحاد دور مع المؤسسات المحلية التي تعنى بالكتاب واقتنائه، مثل أمانة عمان الكبرى، والبلديات، والجامعات الحكومية والخاصة وغيرها من المؤسسات. وتفعيل دور الاتحاد في المجتمع والرفع من سوية ومكانة الناشر الأردني، لما يقوم به من خدمات مهمة في صناعة الثقافة محلياً وعربياً.

ويسعى تجمع "ناشر" لتعزيز التواصل مع الهيئات الإدارية وتفعيل الدور الرقابي على هذه الهيئات، من خلال آليات عمل يحددها تجمع "ناشر". وتفعيل دور الإتحاد من خلال اللجنة الاجتماعية واللجان الأخرى لتعزيز العلاقات بين الناشرين والإتحاد وبين الناشرين بعضهم بعضاً.

وتفعيل موقع الإتحاد الإلكتروني بما يخدم الناشر الأردني من خلال عرض منشورات الناشرين الأردنيين على الموقع للمساعدة والمساهمة في عملية التسويق، والتعامل مع المواقع المحلية والعربية من جامعات ومؤسسات ثقافية وتعليمية بما يخدم فكرة تسويق منشورات جميع الناشرين الأردنيين من دون استثناء.

كما سيعمل "ناشر" مع الهيئات الإدارية المتعاقبة لاتحاد الناشرين الأردنيين على إيجاد جناح للاتحاد في كل المعارض العربية، ويخصص هذا الجناح للناشرين الأردنيين غير المشاركين في هذه المعارض، على أن يتم إيجاد آلية دائمة لعمل هذا الجناح بما يمكن الناشرين الجدد من الاستفادة من هذه المعارض. وإيجاد آلية جديدة للشحن للمعارض الدولية نظراً لما يعانيه الناشرون في موضوع الشحن من وإلى المعارض.

وتفعيل دور الناشرين الأردنيين، والعمل على أن ينالوا المكانة التي يستحقونها في مختلف المعارض، وتوفير سبل الراحة والحماية لهم. وإتاحة الفرصة للناشرين الجدد للمشاركة في مختلف المعارض العربية من خلال زيادة عدد الأجنحة المخصصة للناشرين الأردنيين.

وإيجاد خدمات جديدة للناشرين المشاركين في المعارض، مثل توفير أسعار تذاكر سفر جماعية بسعر مخفض، وتنظيم الإقامة والسكن ضمن المشاركات فيها. والعمل على إنشاء صندوق للتكافل الاجتماعي للناشرين الأردنيين.

ويعلن تجمع "ناشر" أنه جزء من الهيئة العامة في إتحاد الناشرين الأردنيين، ومنفتح تجاه الجميع، بما يحقق مصالح أعضاء تجمع ناشر وكافة الناشرين الأردنيين. وتجمع "ناشر" يسعى لتطوير علاقة أعضائه بكل الزملاء في الإتحاد، علاقة قائمة على الاحترام المتبادل مع الجميع – اجتماعياً – مهنياً – نقابياً.

السادة أعضاء تجمع "ناشر":

1-              رائد المحتسب                            مكتبة الرائد

2-              محمد موسى الوحش                       دار دجلة

3-              محمد حامد النحوي                        دار النحوي

4-              سمير علاونة                        دار الخليج، دار صناع التغيير

5-              عماد عبد الكريم                   دار عماد الدين

6-              غسان حسين                          دار غيداء للنشر

7-              جبر أبو فارس                           دار المعتز

8-              هاني محمد عارف                   دار جرير للنشر

9-              جهاد أبو حشيش                       دار فضاءات للنشر والتوزيع

10-        وائل عبد ربه                        دار يافا للنشر

11-        محمد الحواري                       دار جسور ثقافية

12-        مهند حلوة                          دار كنوز المعرفة

13-        نجيب مصطفى، وجيه لافي         دار زمزم

14-        رائد عبد ربه                        دار جنادرية

15-        وليد صباح                          الأكاديميون

16-        تيسير أبو صيام                     دار جليس الزمان

17-        رمزي عيد                          دار البداية

18-        سامر الفروخ                       دار المستقبل

19-        زياد أبو حشيش                    دار قنديل

عمّان – 4 حزيران 2011