جوائز الدورة الثانية للمسابقة الدولية لنصوص المونودراما

 تم الإعلان عن جائزة الدورة الثانية للمسابقة الدولية لنصوص المونودراما في نسختها العربية، التي تنظمها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بدولة الإمارات العربية، خلال لقاء صحفي عقده رئيس الرابطة الدولية للمونودراما، يوم أمس الخميس بإمارة الفجيرة حيث تم الإعلان عن أسماء المتوجين بجوائز المسابقة.

وقد توج الشاعر المغربي طه عدنان بالمركز الثاني لهذه الجائزة الأدبية في الكتابة المسرحية، عن نصه "باي باي جيلو"، فيما عاد المركز الأول للكاتبة السعودية ملحة عبد الله عن نصها "العازفة"، وفاز الكاتب السوري متولي عمر أبو ناصر بالمركز الثالث عن نصه "خريف الذكريات".

وستتولى الهيئة إنتاج العمل الفائز بالمركز الأول إضافة إلى دعوة الفائزين الثلاثة لتكريمهم وتسليمهم الجوائز خلال فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما 2012.

كما تم الإعلان عن عناوين النصوص السبعة المرشحة للنشر في كتاب خاص ستصدره هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على هامش أيام المهرجان.

والأعمال السبعة المرشحة للنشر هي "التأشيرة" للكاتب المسرحي المغربي كمال خلادي و"الجنسية فلسطيني" و"الشحرور والرجل" و"أبو النو" للكتاب السوريين على التوالي رضوان عبد الغني و طلال نصر الدين، وفراس محمد الحركة، و"رجل وست حقائب" للروائية المصرية جيهان فيصل مولا طيب و"رسائل العاشق" و"تغريبة ابن سيرين" للكاتبين الأردنيين محمد جميل خضر، ومفلح العدوان.