"ربيع المرأة" معرض تشكيلي يحيي مساهمة المرأة في الربيع العربي

 تقديراً لمشاركة المرأة العربية في إنتفاضات الربيع العربي، الذي سجل انعطافاً تاريخياً بارزاً للشعوب العربية في نضالها من أجل الكرامة والحرية والمساءلة والعدالة الاجتماعية، يقيم مركز رؤى 32 للفنون معرض "ربيع المرأة" كتحية منه للتشكيليات العربيات، وللنساء اللواتي تركن بصمتهن في أحداث الربيع العربي منذ مطلع 2011 وحتى الآن.

يُفتتح المعرض الساعة السادسة في السابع من أيار/ مايو القادم في صالة مركز رؤى32 للفنون (32 شارع ابن الرومي، خلف أبراج إعمار، ما بين الدوارين الخامس والسادس) ويستمر حتى نهاية الشهر نفسه.

يضم المعرض نحو خمسين عملاً فنياً متنوع الحجوم والأساليب والتقنيات، بمشاركة عشرين فنانة تشكيلية من عدد من الدول العربية، هن: منى السعودي، هناء السعودي، نوال عبد الله، غادة دحدلة، غدير سعيد، جمان النمري، آمال جالوقة، لينا برغوثي، هيا عبد الحميد (الأردن)، نازلي مدكور، ريم حسن، نسمة محرم (مصر)، رنا صنيج، رنا شلبي، راما المز (سوريا)، نور بالوك (لبنان)، نجلاء الرماحي، ليلى كبة (العراق)، ريما المزين (فلسطين)، فاطمة لوتا (الامارات العربية المتحدة).

هذا وتتخلل أعمال المعرض ندوة دراسية تتضمن قراءات في الأعمال المعاصرة للفنانات التشكيليات العربيات بمشاركة نقاد من الأردن والعالم العربي.