عبد الرحيم مؤدن والدرس الرحلي المغربي

في إطار نشاطها المعتاد (لقاء الشهر) الذي تخصصه لجديد الإنتاج ألرحلي دراسة وتحقيقا، تنظم الجمعية المغربية للبحث في الرحلة لقاء مع الأديب والباحث عبد الرحيم مؤدن حول مؤلفه الأخير الرحلة في الأدب المغربي، وسينشط هذا اللقاء ثلاثة باحثين وهم: أحمد بوغلا، بوشعيب الساوري وإدريس الخضراوي. وذلك يوم السبت 5 ماي 2007 بقاعة محمد حجي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا.
ويأتي هذا اللقاء من أجل الوقوف عند التآليف الرحلية ومدى إسهام النقد والدرس الأدبيين بالمغرب في تطويرهذا الشكل التعبيري..ويشكل مؤلف الرحلة في الأدب، وأيضا المغربي مساهمة نوعية في النقاش الثقافي ، وأيضا للمكانة الاعتبارية التي يحظى بها عبد الرحيم مؤدن كباحث أكاديمي وجامعي ومبدع في مجال البحث الرحلي وذلك من خلال إسهاماته العلمية في هذا المجال دراسة وتحقيقا وإبداعا. إذ أنتج مجموعة من المؤلفات وهي: في مجال الدراسة: أدبية الرحلة (1997 )،مستويات السرد في الرحلة المغربية(2006)، الرحلة في الأدب المغربي(2006). وعلى مستوى التحقيق، قام بتحقيق رحلة الغسال إلى انجلترا(2003) والذي حاز على جائزة ابن بطوطة عن مركز ارتياد الآفاق.

وفي مجال الإبداع الموجه للفتيان نذكر: سلسلة رحالة عرب، مغامرة ابن بطوطة للفتيان، رحلة ابن بطوطة الجديدة. بالإضافة إلى مشاركته في الكثير من الندوات الوطنية والدولية التي خصصت لموضوع الرحلة.



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋