المهرجان الوطني للزجل

لكلمة-المغرب


تنظم وزارة الثقافة، بتعاون مع عمالة إقليم بن سليمان والمجلس البلدي للمدينة، المهرجان الوطني للزجل ( دورة فاطمة شبشوب ) أيام 5 و 6 ماي الجاري بدار القايد العربي بمدينة بنسليمان.

وسيتم خلال هذه الدورة تكريم الزجال المغربي أحمد لمسيح، من خلال برنامج أدبي يسجل مشاركة العديد من الزجالين والأدباء المغاربة، من بينهم إدريس الخوري، بشير القمري، أحمد الطيب لعلج ومراد القادري والذين سيقدمون شهاداتهم عن الشاعر أحمد لمسيح.

مثلما سيشارك الزجالون أحمد الطيب لعلج، محمد بنعيسى، جلال كندالي، ادريس المسناوي، فاطمة مستعد، محمد مثنا، عبد اللطيف بنيحيى، عزيز محمد بنسعد، محمد مومر، محمد الراشق، مراد القادري، ادريس بلعطار، نهاد بنعكيدة والزهراء الزريق بنصوص زجلية جديدة لهم. وسيتم تقديم كتاب مجمع الكلام الذي هو الجزء الأول من أنطولوجيا الزجل المغربي. هذا الكتاب الذي أعدته المبدعة نهاد بنعكيدة.




由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋