تطورٌ مؤسف في قضية حجازي وسالم

في تطور مؤسف يؤكد ظلاميةَ العصر الذي نحياه، واختناق صوت الفكر والإبداع تحت مقاصل السلفية والوصاية الدينية المتزمتة التي تفشّت مؤخرًا في أرجاء الوطن العربي، تحرّكت قضية مجلة "إبداع" بضحيتيها حجازي وسالم خطوةً إلى الوراء. وكانت أن استمعت النيابةُ إلى أقوال يوسف البدري الذي كان تقدم ببلاغ ضد الشاعرين المصريين أحمد عبد المعطي حجازي، وحلمي سالم. حجازي بصفته رئيس تحرير مجلة "إبداع" التي نشرت القصيدة التي كتبها سالم، وزُعم أنها تمسُّ بالإساءة الذاتَ الإلهية. استمع أيمن رخا رئيس نيابة وسط القاهرة أول أمس إلى أقوال يوسف البدري وبعض رهط من المبلغين معه الذين أجمعوا أن مجلة "إبداع" التي تصدر عن وزارة الثقافة المصرية نشرت قصيدة للشاعر حلمي سالم تحت عنوان "شرفة ليلى مراد" تحوى إساءة وتطاولا على الذات الإلهية. ويُنتظر أن تستدعي النيابةُ خلال الساعات القادمة الشاعرين حجازي وسالم لسماع أقوالهما.

وحيال هذا التطور المؤسف، يهيب المثقفون المصريون بزملائهم المثقفين العرب أن يتضامنوا ويتضاموا معا يدًا واحدة من أجل رفع حجب الظلامية الكثيفة التي تتربص بالمبدعين، وتربض فوق كاهل الفكر والإبداع العربيين، وأن يطالبوا الكيانات الإسلامية المتربصة أن ترفع أياديها الغليظة الطولى عن حناجر وعقول المبدعين والمفكرين، أسوةً بعصور الاستنارة الإسلامية القديمة، بل أسوة بجيل لا يفصلنا عنه سوى عقود معدودة في أوائل القرن الماضي حين كان الفكرُ لا يقارعه إلا الفكرُ، وليس المحاكم والترويع وقانون الحِسبة.



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋