عبد الحفيظ بوطالب الجوطي في جديد مشارف الجامعة والمحيط

الكلمة - المغرب

كيف تتفاعل الجامعة مع محيطها السوسيوثقافي؟ كيف تؤثر فيه؟ ولماذا تَعتبِر البلدان المتقدمة الاستثمار في التعليم العالي ضرورة إستراتيجية فيما ما تزال أغلب الدول العربية غير مقتنعة حتى الآن بالدور الحيوي الذي يلعبه هذا القطاع في تحقيق النمو الاقتصادي؟ متى نقتنع نحن أيضاً بأهمية المعرفة وبضرورة الانخراط في صناعة المعرفة؟ ومتى تنفتح جامعتنا المغربية على المجتمع وسوق الشغل ومؤسسات الإنتاج؟ ثم ما مصير جامعتنا الوطنية في زمن العولمة؟ ما مُستقبل شهاداتها أمام زحف عدد من المقاولات الدولية الكبرى التي بدأت تستثمر في مجال التعليم العالي وصارت لها اليوم فروع في المغرب؟

أسئلة شائكة متشابكة سيطرحها ياسين عدنان خلال حلقة هذا الأسبوع من مشارف على الدكتور حفيظ بوطالب الجوطي رئيس جامعة محمد الخامس أكدال بالرباط، وذلك يوم الأربعاء 16 ماي على الساعة العاشرة والنصف ليلاً على شاشة القناة الأولى.



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋