في الرسالة التي كتبها مراسل (الكلمة) في باريس لهذا العدد تغطية للمؤتمر الصحفي الذي أعلن عن بعض ما في هذا المهرجان الكبير من مفاجآت جديدة هذا العام تجعل المرجان كما يتنبأ عاشق للفن السابع موعدا مع السعادة والفن الراقي. وأهمها مشاركة أحد العلامات البارزة في السينما الفرنسية الجديدة، جان لوك جودار، بفيلم جديد وفي المسابقة الرسمية للمهرجان، التي تعج بالأسماء الكبيرة في عالم السينما هذا العام.

رسالة باريس

لماذا سوف يكون مهرجان كان في دورته 67 موعدا مع السعادة

وفي حضن فن السينما الكبير ؟

صلاح هاشم

·        الدورة 67 في الفترة من 14 الى 25 مايو تعرض 49 فيلما من 28 دولة

·        مفاجأة المهرجان:

مشاركة المخرج والمفكرالسينمائي الكبيرجان لوك جودار (83 سنة) بفيلم جديد في المسابقة الرسمية !..

أعلن تيري فريمو المندوب العام لمهرجان "كان" السينمائي العالمي للدورة 67 عن مفاجاة في المؤتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم يوم 17 مارس في قاعة سينما أوجيسيه نورماندي الواقعة في ساحة الشانزليزيه،الا وهى مشاركة المخرج والمفكر السينمائي الفرنسي الكبير جان لوك جودار (83 سنة!) في المسابقة الرسمية للمهرجان - الذي يقام في الفترة من 15 الى 25 مايو - بفيلم جديد من اخراجه بعنوان "وداعا للغة" ADIEU AU LANGAGE، وهو فيلم ثلاثي الابعاد من حيث تقنيته، وأقرب مايكون - كما ذكر تيري فريمو الى أفلام السينما التجريبية.

المخرج والمفكر السينمائي الكبير جان لوك جودار

كان على البحر التي تحولت الى مزار سينمائي عالمي كل سنة

وسوف تتميز الدورة 67 التي تعرض أكثر من 49 فيلما من 28 دولة بحضور عربي افريقي متميز من خلال مشاركة فيلم سوري بعنوان " مياه فضية " EAU ARGENTE من اخراج أسامة محمد في قسم " عروض خاصة " على هامش المسابقة الرسمية، ومشاركة فيلم عربي من قارة افريقيا في المسابقة الرسمية الا وهو فيلم " تومبوكتو " من اخراج عبد الرحمن سيساكو من موريتانيا .

محطة الاتوبيس في كان ورسومات لمشاهد ولقطات من افلام السينما العالمية

بالاضافة الى مشاركة المخرج التشادي محمد صالح هارون في لجنة تحكيم مسابقة أفلام سينى فونداسيون CINEFONDATION أي المعاهد السينمائية ، التي يشارك فيها فيلم مصري بعنوان " ماوقع بعد افتتاح مرحاض عمومي عند الكيلومتر 375 " مدة العرض 18 دقيقة من اخراج عمر الزهيري - ترجمة العنوان من الانجليزية من عندنا- وهو من انتاج المعهد العالي للسينما في مصر التابع لاكاديمية الفنون.

تيري فريمو المندوب العام وجيل جاكوب رئيس المهرجان

 ويعرض المهرجان في حفل افتتاح الدورة 67 فيلم " جريس أميرة موناكو " للفرنسي أوليفييه داهان وبطولة النجمة الاسترالية نيكول كيدمان، ويترأس لجنة تحكيم الدورة 67 المخرجة جين كامبيون من نيوزيلندا، وسوف يشارك 18 فيلما في مسابقة المهرجان الرسمية، ومشاركة 4 مخرجات بافلامهن في جميع أقسام المهرجان..

كان 67 : في حضن فن السينما وعمالقة الاخراج في العالم

ويبدو لنا من واقع ما أعلن في المؤتمر الصحفي ان السمة الاساسية للدورة 67 التي تقام في الفترة من 14 الى 25 مايو الشهر الحالي ستكون هذا "السباق المحموم" أو تلك المنافسة الحامية الوطيس في إطار المسابقة الرسمية بين عمالقة الاخراج في العالم، للفوز بسعفة (كان) الذهبية.

 وبعض هؤلاء المخرجين العمالقة كما هو معروف سبق له الفوز بتلك الجائزة مرة أو مرتين مثل الشقيقان داردين من بلجيكا، ومايك لي وكين لوش من بريطانيا، وتضم المسابقة الرسمية

 كما أعلن تيري فريمو المندوب العام للمهرجان الأفلام التالية :

فيلم SILS MARIA ماريا لاوليفييه الساياس.فرنسا

فيلم SAINT LAURENT سان لوران لبرتراند بونيلو .فرنسا

فيلمSOMMEIL D HIVER نعاس الشتاء لنوري بيلج سيلان.تركيا

فيلم MAPS TO THE STARS خرائط للنجوم لدافيد كروننبيرج . كندا

فيلم DEX JOURS,UNE NUIT يومان وليلة للاخوين داردين.بلجيكا

فيلم MOMY مومي لاكزافييه دولان. كندا

فيلم THE CAPTIVEالأسيرة لتوم ايجوايان.كندا

فيلم ADIEU AU LANGAGE وداعا للغة لجان لوك جودار.سويسرا

فيلم THE SEARCH البحث لميشيل هازانافيسوس. فرنسا

فيلم THE HOMEMANرجل الوطن لتومي لي جونز.امريكا

فيلم DEUX FENETRES نافذتان للمخرجة ناعومي كواسي.اليابان

فيلم MR TURNER السيد تيرنر لمايك لي.انجلترا

فيلم JIMMY S HALL قاعة جيمي لكين لوش . انجلترا

فيلم FOX CATCHER صائد الثعالب لبينيت ميلر .أمريكا

فيلم LA MERAVIGLIE البديعة للمخرجة أليس روهروشار.ايطاليا

فيلم WILD TALES حكايات بريّة لداميان زيفرون.الارجنتين

فيلم لفيتان LEVIATHAN لاندريه زياجنتسيف.روسيا

فيلم TOMBOUCTOU تمبوكتو لعبد الرحمن سيسكو.موريتانيا

أفيش فيلم جريس أميرة موناكو الذي يعرض في حفل افتتاح المهرجان

ويعرض المهرجان في قسم " نظرة ما " UN CERTAIN REGARD مجموعة كبيرة من الافلام لشباب المخرجين والمخرجين المخضرمين أيضا من أنحاء العالم، من الهند وايطاليا وفرنسا والمانيا وكوريا وغيرها ومن ضمنها فيلم " ملح الارض " الفيلم الجديد للمخرج الالماني الكبير فيم فندرز الذي سبق له الفوز بسعفة " كان " الذهبية بفيلمه " باريس تكساس " الذي يعرض له أيضا خلال الدورة 67 في قسم الافلام الكلاسيكية، ويفتتح قسم " نظرة خاصة " بفيلم فرنسي " فتاة الحفل " باخراج جماعي، وسوف يترأس لجنة تحكيم نظرة ما المخرج بابلو ترابيو من الارجنتين ولم يعلن بعد عن أسماء بقية اعضاء اللجنة..

في حين أعلن المهرجان عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم الافلام القصيرة وأفلام المعاهد السينمائية التي تضم من المخرجين والمخرجات:محمد صالح هارون من التشاد وناعومي لوفوفسكي من فرنسا ودانيالا توماس من البرازيل ويواقيم تريير من النرويج

ويترأس اللجنة المخرج الايراني الكبير عباس كيارستمي. وسوف يعلن المهرجان لاحقا عن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية التي تترأسها النيوزيلندية جين كامبيون صاحبة فيلم " البيانو " البديع ..

 



由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋