البيان الختامي الصادر عن الملتقى القانوني الاوروبي الثاني للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني

نظم الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا الملتقي القانوني الاوروبي للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في العاصمة الايطالية روما والذي انهي اعماله   يوم الاحد الموافق ١٤\\٦\٢٠١٥ وعلي مدار يومين وبمشاركة فلسطينية واوروبية مميزة، وبحضور سيادة المطران المناضل هيلاريون كبوتشي، وبمشاركة الاخت د. مي الكيلة سفيرة دولة فلسطين في ايطاليا وطاقم السفارة ،الاخ  الوزير عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ، الاخ الوزير وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ، الاخ قدورة فارس  رئيس نادي الاسير الفلسطيني ،الاخ محمد عليان رئيس اللجنة الوطنية العليا للدفاع عن حق العودة وممثل دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين ، الاخ خليل التفكجي الخبير الفلسطيني في شؤون الاستيطان والقدس ، الاخ د. خليل نزال منسق مبادرة الفلسطينيين في اوروبا من اجل انجاز حق العودة والاخ  الاسير المحرر فضل طهبوب.

 

كما شارك وفود من الجاليات الفلسطينية في اوروبا من المانيا ،النمسا ،المجر ،سلوفاكيا، السويد، النرويج، بولندا وابناء الجالية الفلسطينية في ايطاليا.

 

وبحضور محامييون واستشارييون واعضاء برلمان اوروبيون من ايطاليا ،فرنسا ،انجلترا ،روسيا الاتحادية  ومن كولومبيا .

 

وقدم المشاركون مداخلات بحثية قانونية عن الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني وخاصة الاسرى واللاجئين وحق العودة والقدس وجدار الفصل العنصري والاستيطان وسبل مواجهة هذه الانتهاكات في محكمة الجنايات الدولية ومحاكم الدول الاوروبية لمعاقبة حكومة الاحتلال الاسرائيلي علي الجرائم التي ارتكبها وما زالت ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

 

وتميز الملتقى بروح المناقشة الايجابية في المسائل المطروحة وتوافق الملتقى علي ضرورة وضع السلطة الوطنية الفلسطينية نفسها علي الخارطة القانونية العالمية وتحديدا محكمة الجنايات الدولية والمحاكم الاوروبية والمحاكم المحلية لدول الاتحاد الاوروبي واكد علي دعمه لقرار القيادة الفلسطينية بالتوجه الى محكمة الجنايات الدولية لحماية حقوق الشعب الفلسطيني ووقف الجرائم الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مطالبين كافة مكونات المجتمع الدولي دعم القرار الفلسطيني و الوقوف الى جانبه  وتمكين الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره واقامة دولته الحرة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الفلسطينين حسب القرار الأممي رقم 194 .

 

واوصى الملتقى بتبنى  حملة وثق التي اعلنها الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا.

 

كما اوصى بتشكيل لجان قانونية  فلسطينية اوروبية مشتركة من المشاركين للاعداد للتوجه لمحكمة الجنايات الدولية، والمحاكم الاوروبية  لرفع دعاوي قانونية ضد انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي المستمرة.

 

كما قرر الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا عقد مؤتمره القانوني السنوي الثالث في العاصمة الالمانية برلين في النصف الثاني من شهر ايار مايو للعام ٢٠١٦

 

عاش نضال الشعب الفلسطيني

الحرية للاسري

لا لجدار الفصل العنصري

نعم للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وعلي راسها حق العودة

 

الهيئة الادارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا

رئيس المؤتمر

د. نبيل خير

 

رئيس الاتحاد

مازن الرمحي