الايام الثقافية الأردنية

في إطار تعزيز علاقات التعاون الثقافي، وترسيخا لوشائج التواصل وروح الصداقة والأخوة بين بلادنا والمملكة الأردنية الهاشمية، ستنظم وزارة الثقافة بتعاون مع سفارة المملكة الأردنية الهاشمية بالرباط،  أياما ثقافية أردنية في كل من الرباط وسلا والصخيرات ومكناس،  وذلك خلال الفترة  ما بين 20و26 أكتوبر 2016 وسيشتمل برنامجها على الفقرات التالية :

   *يوم الجمعة 21  أكتوبر  2016 في الساعة السابعة والنصف مساءا بمسرح محمد الخامس بالرباط إحياء حفل الافتتاح ويتضمن معرضا للصور الفوتوغرافية والسياحية ، وعرض فيلم وثائقي عن الأردن وعر ض  الأزياء وسهرة موسيقية من الفولكلور الأردني .

    *يوم السبت 22 أكتوبر 2016 بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، إلقاء محاضرة للأستاذ محمد أبوسماقة مدير عام للمركز الثقافي الملكي والمدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "الحركة الثقافية بالأردن"ويعقبها شريط سينمائي أردني .

  *يوم الأحد 23 أكتوبر 2016 بالمركب الثقافي محمد المنوني بمدينة مكناس، عرض أزياء للألبسة الأردنية وسهرة موسيقية من الفولكلور الأردني .

  *يوم الاثنين 24 أكتوبر 2016 بدار الثقافة محمد حجي بمدينة سلا الجديدة،عرض أزياء للألبسة الأردنية وعرض فيلم وثائقي عن الأردن.

   *يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 بدار الثقافة بمدينة الصخيرات عرض أفلام، وسهرة موسيقية من الفولكلور الأردني.