آلت (الكلمة) على نفسها منذ بداياتها الباكرة أن تكون صوت حراس الكلمة ضد كل شقشقات كلاب الحراسة، لذلك فإنها تهتم بأن ترفع صوت المثقف المستقل الحر عاليا من جديد؛ وتدافع عن حقه في التعبير عن ضمير أمته وأمانيها، وتعيد نشر هذا الملف الذي نشرته صحيفة (الأخبار) اللبنانية، ولم تنشر مثله أي صحيفة مصرية في زمن التردي والهوان.

احتفاء بثمانين صنع الله إبراهيم (ملف العدد)

حين يُهمش المجتمع المثقف الوطني، فإنه يضيّع المثقف والوطن معا، وهذه هي بلوى مصر التي تفاقمت في السنوات الأخيرة، بعد انقضاض الثورة المضادة على ثورتها النبيلة التي اندلعت في 25 يناير 2011 تنشد الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية. وهي كلها من القيم التي رسختها مسيرة الثقافة التنويرية في مصر، وبثها مثقفوها المستقلون الأحرار في الضمير الوطني منذ عبدالله النديم وحتى صنع الله إبراهيم. لذلك كان طبيعيا أن تسعى الثورة المضادة، منذ حكم الإسلامجية عقب الثورة وحتى الآن، إلى تهميش المثقف، فلم يعد يُسمع للمثقف الوطني صوت في شؤون بلاده التي تبدد الثورة المضادة أرضها بلا ثمن ولا تفويض. فبعد التفريط في أوقاف محمد علي وجزيرته الكاملة في اليونان، جاء التفريط في جزيرتي تيران وصنافير، ويتردد الحديث عما قد تنطوي عليه «صفقة القرن» المشبوهة من تفريط أكبر، وما خفي كان أعظم. لأن تهميش المثقف وإخراس صوته هو التمهيد الضروري لتمادي تلك الثورة المضادة الشرسة التي لا تكتفي باستعادة سلطة الفساد والاستبداد، وبأسوأ مما كانت عليه عندما ثار عليها المصريون، ولكنها تضيف إلى ذلك تبديد أرض الوطن وثرواته.

ولأن (الكلمة) آلت على نفسها منذ بداياتها الباكرة أن تكون صوت حراس الكلمة ضد كل شقشقات كلاب الحراسة، فإنها تهتم بأن ترفع صوت المثقف المستقل الحر عاليا من جديد؛ وتدافع عن حقه في التعبير عن ضمير أمته وأمانيها، وتعيد نشر هذا الملف الذي نشرته صحيفة (الأخبار) اللبنانية، ولم تنشر مثله أي صحيفة مصرية في زمن التردي والهوان. لأن العزاء هو أن الثقافة العربية أكبر من أي نظام يُهمش مثقفيه، ولأن بنية مشاعرها الثقافية العريضة، بالمعنى الذي بلوره رايموند وليامز لهذا المصطلح، لاتزال سليمة، وقادرة على فرز الحق من الزيف، وتصحيح اتجاه بوصلة الضمير الشعبي العربي الواسع، مهما سعت الثورة المضادة لتبديد الوعي وتشويه التاريخ، وإخراس صوت العقل والضمير.

由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋