حضور نبوءة «ثلاثية أوزير»
في تحليله لرواية سعد القرش الأخيرة، يربط الناقد المصري الرواية – برغم تاريخها المستقبلي الدال – بثلاثيته الروائية السابقة عليها من جهة، وبالواقع الذي صدرت عنه وتسعى للفاعلية النقدية فيه، والحوار مع سلبياته من جهة ثانية، وينتهي بطرح العديد من الأسئلة التي تفتح الرواية على أفاق من التأويلات الجديدة. إقرأ المزيد...
جماليات الأسطورة وحضور التاريخ في «ثلاثية» سعد القرش
ينتهي الكاتب إلى أن ثلاثية سعد القرش هي عملٌ سرديٌّ مختلفٌ وقيّمٌ، مترابط في كيفية البناء والإحالة، وقد استمدَّ تفرُّدَهُ من قدرته على مزاوجة مساري السرد الفني ووقائع التاريخ، وربطهما بالأسطورة التي اقترنت باسم مصر، وقائعَ وبشراً وأماكن. إقرأ المزيد...