لأن رجلا يحترق في جدار
ومضة من ومضات الشاعر عبداللطيف بن مينا حيث يؤطر فعل الحضور بطيف تذكار بسيط يعبر بطلاقة أمام عينيه في إصرار على التقاط وتكثيف هذا الإحساس، وهو ما يجعل من هذه الومضة القصيرة تعبيرا عن فعل حضور مضاعف. إقرأ المزيد...
نهر الغفران
لا حدود للشاعر حينما يعيد ربط لحظة الوجود بعبثية الحياة نفسها، في ومضة قصيرة، يعيد الشاعر المغربي لحظة الحنين الأمومي ولحظة الولادة، بوجع الغياب والحضور، أن يكون بين ظلال ذكريات وأن يعيش حيوات مؤجلة، أو أن يستعيد، "بتسامح" لحظة الموت الكلي حين لا يصبح للغياب معنى أساسا. إقرأ المزيد...