رحل عملاق الأدب الألماني جونتر جراس عن عالمنا يوم الإثنين 13 أبريل (نيسان) 2015 عن عمر يناهز السابعة والثمانين. و(الكلمة) إذ تحتفي به هنا فليس ذلك فحسب لقيمته الأدبية الكبرى التي كرستها جائزة نوبل عام 1999، ولكن أيضا لأنه كان بحق أحد أبرز حراس (الكلمة) في عالمنا المترع بالكذب والزيف وممالأة السلطات، وأبرز الذين دافعوا عن الضمير الإنساني في الثلث الأخير من القرن العشرين وفي العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

جونتر جراس .. وجسارة الضمير الإنساني الحي (ملف العدد)

رحل عملاق الأدب الألماني جونتر جراس عن عالمنا يوم الإثنين 13 أبريل (نيسان) 2015 عن عمر يناهز السابعة والثمانين. و(الكلمة) إذ تحتفي به هنا فليس ذلك فحسب لقيمته الأدبية الكبرى التي كرستها جائزة نوبل عام 1999، ولكن أيضا لأنه كان بحق أحد أبرز حراس (الكلمة) في عالمنا المترع بالكذب والزيف وممالأة السلطات، وأبرز الذين دافعوا عن الضمير الإنساني في الثلث الأخير من القرن العشرين وفي العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. ليواصل بذلك مسيرة كتاب كبار من عينة جان بول سارتر وإدوار سعيد وبيير بورديو الذين حملوا بالفعل مسؤولية الكلمة، وأدركوا أن حرية الفكر لا تتحقق بالكتابة وحدها، وإنما بمواجهة الظلم وفضح زيف السياسة والساسة على السواء. وبالرغم من عبء التاريخ الألماني الذي يحمله على كاهله، ووصمة العداء للسامية التي حولتها الصهيونية المجرمة إلى سيف مسلط على كل من يعارض غطرستها أو سياساتها الوحشية. وقف جونتر جراس بشجاعة في وجه سطوتها التي لا يستطيع مجلس الأمن نفسه أن يواجهها، وقال «ما يجب أن يقال» في قصيدته التي أثارت موجات من السخط والغضب في دولة الاستيطان الصهيوني في فلسطين.

由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋