في هذا الملف الذي تقدمه الكلمة، في مفتتح سنتها الجديدة، وبمناسبة رحيل إدمون عمران المليح مؤخرا استعادة لكاتب استثنائي. رسخ خصوصيته من خلال كتاباته أولا، ومن خلال مواقفه وآراءه المناهضة للصهيونية برغم يهوديته، والتي عبرت بعمق عن أصالة مثقف كم نحتاج حضوره اليوم في زمن «كراء الذمم» وتميع المواقف.

إدمون عمران المليح: الكاتب الإسثتنائي (ملف)

رحيل الكاتب الذي هاجم توظيف «الهولوكوست» لأهداف سياسية، وناهض الحركة الصهيونية

عبدالحق ميفراني

في هذا الملف الذي تقدمه الكلمة، في مفتتح سنتها الجديدة استعادة لكاتب استثنائي. رسخ خصوصيته من خلال كتاباته أولا، ومن خلال مواقفه وآراءه التي عبرت بعمق عن أصالة مثقف كم نحتاج حضوره اليوم في زمن "كراء الذمم". إدمون عمران المليح (وتكتب أحيانا المالح)، أو "الحاج" الكاتب المغربي/ الفلسطيني والذي وصفته "الإندبندنت" البريطانية بأنه «جيمس جويس المغرب»، ذو الأصول اليهودية والذي هاجم وندد بالحركة الصهيونية. هو أحد أبرز المدافعين عن القضية الفلسطينية. أثرى بكتاباته الثقافة المغربية كما ناضل مع رفاقه في ترسيخ التزامه السياسي مدافعا عن القضايا العادلة. صاحب "المجرى الثابت" يستحق أكثر من هذا الملف، لكننا نفترض أن تجربته ستظل مفتوحة دائما على القراءة والتأويل.

由于民间相传酒酿蛋的做法有很多种产后丰胸产品,质量有层次之分,所以喝不同质量层次的酒酿蛋,作用差异也会很大。粉嫩公主酒酿蛋创始人刘燕,祖上就自有一套很好的酒酿蛋的做法,代代相传,通过多年的沉积和堆集,相传到刘燕这一代产后丰胸方法,传统手艺做法与现代科学相结合,通过7年超长周期的研制,发明出了粉嫩公主酒酿蛋,发挥出了酒酿蛋的成效,成果了健康丰胸和内生养颜的必需品丰胸食物,赢得了万千亲们的力捧,获得了广阔丰胸界的共同认可,也因而发明晰粉嫩公主酒酿蛋的品牌专利粉嫩公主酒酿蛋