حوار مع الموت
حوار بميسم أنطولوجي يقدمه الشاعر الفلسطيني هنا، ليست للحظة واحدة بل هي امتداد زمني يدفعنا الغياب كأقصى تجلي للموت الى استعادة الصورة بكاملها ولربما أمكن لهذه اللحظة الوجودية الفارقة أن تعيد للشاعر بعضا من تفاصيل الذين رحلوا لكن المهم أن تجعله يعيد رؤية الوجود من جديد في حوار عميق مع الموت.. إقرأ المزيد...
في رثاء الغزالة
في لحظة الفقدان والوجع تستعيد الشاعرة بعضا من ملامح هوية متشظية، وأثر الفقدان الذي يخلفه الغياب، وبين تفاصيلها تستحث الشاعرة البحث عن هذه الهوية التي تتلبس ملامحها العربية هو نص يتجاوز الرثاء كي يشكل لحظة إنسانية لصوت تتقاطع فيه أوجاع المنفى والهوية والغياب. إقرأ المزيد...
فراشاتٌ غجرية
أقرب الى نصوص هايكو قصيرة، يكتب الشاعر المغربي فراشاته القريبة الى وجدانه، ويحتفظ الشاعر بالرابط بين المقاطع بشكل جعل من النص موحدا، إذ يتلاشى الجنون وترحل الفراشات كي يصبح لطعم البن كإحالة على وجود مادي فعلي وحقيقي وأكثر نبلا. إقرأ المزيد...
نوح ينتظر المطر
الوجع العراقي حينما ينكتب شعرا، أو هكذا يعيد الشاعر العراقي تخطيط الوجع العراقي من خلال استثمار الإنسان والماء ولأن سفينة نوح لن تعبر أي أفق مادام هذا الوضع يزيد الوضع قتامة والإنسان يأسا عارما وهو ما يجعل من الحياة وجعا إضافيا. إقرأ المزيد...
بِرْفِيرُ غُرُوبِكِ!
في قصيدة الشاعرة الفلسطينية تكثيف بالغ للحظة مواجهة، لا تتوقف ومنذ الأزل، مع هذه العقلية العنيفة والتي غيرت كل شيء غير أنها تحضر هنا بميسم مختلف مادامت المرأة الشاعرة هنا تواجه انكسارها وغربتها ومنفاها أمام رغبة محمومة كي تنعتق من جديد. إقرأ المزيد...
ثلاثة نصوص
هي ثلاثة نصوص شعرية حديثة خصنا بها الشاعر المغربي، وكعادته يتجه مباشرة الى تكثيف رؤيته الشعرية ليحدث أثرا بالغا في المتلقي، والجامع بين النصوص الثلاثة القصيدة والشعراء حين تتحول اليوم الى فعل ممكن للتطهير من دنس العالم. إقرأ المزيد...